اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط وموعد تسجيل الإلتحاق بالدراسات العليا بالفنية العسكرية لخريجي كلية الهندسة

الوكالة نيوز

رابط وموعد تسجيل الإلتحاق بالدراسات العليا بالفنية العسكرية لخريجي كلية الهندسة.. أعلنت الكلية الفنية العسكرية عن فتح باب التسجيل بالدراسات العليا (ماجستير - دكتوراة ) للحاصلين على بكالوريوس الهندسة من خريجى الجامعات المصرية أو من الخارج، وذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإرتقاء بالمستوى العلمى والبحثى للمهندسين من العسكريين والمدنيين ومن منطلق دورها الريادى فى مواكبة تطورات ومتطلبات العصر، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط وموعد تسجيل الإلتحاق بالدراسات العليا بالفنية العسكرية لخريجي كلية الهندسة.   

 

رابط تسجيل الإلتحاق بالدراسات العليا بالفنية العسكرية لخريجي كلية الهندسة:

 http://www.mtc.edu.eg/PGRegistration.aspx 

ويجب على راغبي الإلتحاق في الدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية الإطلاع على شروط القبول. 

 

موعد تسجيل الإلتحاق بالدراسات العليا بالفنية العسكرية لخريجي كلية الهندسة: 

يبدأ تسجيل الإلتحاق بالدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية إعتباراً من يوم 15 / 11 / 2021 ولمدة شهر.   

وتعد الكلية الفنية العسكرية هي أحد الكليات العسكرية التي تخرج مهندسين عسكريين حاصلين علي بكالوريوس الهندسة لتوزيعهم علي مختلف تشكيلات القوات المسلحة لخدمة القوات المسلحة سواء في السلم أو الحرب. 

وكان قد قال اللواء أ.د إسماعيل محمد كمال مدير الكلية الفنية العسكرية: إن طلاب الفنية العسكرية يحصلون خلال مدة الدراسة كل العلوم التي تؤهلهم ليكونوا عناصر فاعلة في القوات المسلحة، علاوة على حصولهم على بكالوريوس الهندسة والتأكد من درايتهم الكاملة بأحدث نظم التسليح الحديثة. 

وأكد مدير الكلية الفنية العسكرية أن التأهيل الخاص بالطلاب يتم من أول يوم لهم في فترة التدريب الأساسي بالكلية الحربية، ويستمر داخل الكليات كل حسب تخصصه، وأن الدراسة في الكلية الفنية العسكرية تكون على مدار 5 سنوات كاملة، يتلقى فيها الطلاب كما كبيرا من العلوم، ويؤهل فيها الطالب من كل النواحي العلمية والفنية والقتالية علاوة على الانضباط ليكون مؤهلًا للالتحاق بالقوات المسلحة. 

وأضاف اللواء إسماعيل، أن الكلية الفنية شأنها شأن كل مناحي التعليم في العالم، تعمل باستمرار على تطوير العملية التعليمية داخل الكلية، طبقا لأحدث منظومات التعليم في العالم، وذلك من خلال عدة محاور أولها هو تأهيل أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والعمل على حصولهم على شهادة الدكتوراه في الهندسة من أكبر الجامعات في العالم، سواء الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا، والصين وألمانيا وفرنسا، فهم نواة تطور الطالب في الكلية، ولذلك نهتم بهم بشكل كبير ليعود بذلك على مستوى الطالب في الكلية.