اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط تحميل تطبيق جواز السفر الصحي الإلكتروني في مصر وكيفية استخدامه

تحميل تطبيق جواز
تحميل تطبيق جواز السفر الصحي

بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن كيفية الحصول على السفر الصحي إلكترونيًا، تزامنًا مع إعلان وزارة الصحة عن تطبيقها الإلكتروني الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية للحصول على إثبات تلقي لقاح كورونا بدلاً من الشهادة الورقية، نظرا لأن جميع البلدان تشترط للدخول إليها الحصول على اللقاح، ومن المقرر أن يبدأ استخدام البرنامج على الهواتف الذكية، ابتداءا من غدا الخميس الموافق 4 نوفمبر 2021، وفي السطور التالية لهذا التقرير، ننشر رابط تحميل تطبيق جواز السفر الصحي الإلكتروني في مصر وكيفية استخدامه بالتفصيل.

تحميل تطبيق جواز السفر الصحي مصر

يمكن لأي شخص تحميل تطبيق جواز السفر الصحي المصري على هاتف المحمول الأندرويد والآيفون، من خلال الدخول على متجر جوجل بلاي والبحث عن Egypt Health Passport، ولتحميله اضغط على الرابط التالي: 

كيفية استخدام تطبيق جواز السفر الصحي

وفور تحميل التطبيق على هاتفك سيطلب من التطبيق كتابة رقم الهاتف، والرقم القومى أو جواز السفر، ثم رقم التسجيل للحصول علي اللقاح.

بعدها ستتلقى رسالة بها الرقم السري، قم بكتابته، ثم إدخل صورة المستخدم ثم اضغط على أيقونة الدفع.

وفي النهاية يكون هناك صفحة أخرى قم بملئ بيانات البطاقة الائتمانية، وعلى الفور ستجد إصدار الشهادة.

تطبيق جواز السفر الصحي الإلكتروني

ويعرض التطبيق الحالة المحدثة عن تلقي جرعات التطعيم الخاص بفيروس كوفيد-19، وكذلك المواعيد المحددة لكل جرعة من خاصية إظهار موقف التطعيم بـ 3 ألوان، وهي الأحمر إذا كان الشخص لم يحصل على لقاح كورونا، والأصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، أما اللون أخضر فيظهر على التطبيق إذا كان الشخص حصل على جرعتين من اللقاح.

ويذكر أن تطبيق جواز السفر الصحي الإلكتروني، سيكشف ما إذا كان المواطن حاصل على اللقاح من عدمه، ويتاح للمواطنين المصريين والأجانب الذين تم تسجيلهم في المنظومة الخاصة بـ لقاح كورونا.

جدير بالذكر أنه يمكن استخدام جواز السفر الصحي الالكتروني عند السفر والدخول إلى المنشآت الحكومية ومقار العمل، وذلك في حال عدم حمل شهادة الحصول على لقاح كورونا.