اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اليوم.. رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر 2021-2022

التحويل بين الكليات
التحويل بين الكليات

آخر فرصة لطلاب جامعة الأزهر.. يواصل عملية البحث من طلاب وطالبات كليات جامعة الأزهر الراغبين في التحويل بين الكليات حول معرفة رابط التحويل للعام الدراسي الحالي 2021-2022 حول ، وذلك عقب فتح باب التحويل مرة أخرى بكليات جامعة الأزهر حرصًا من الجامعة على مصلحة طلابها المستجدين.

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" نستعرض لمتابعتها من طلاب وطالبات كليات جامعة الأزهر رابط التحويل بين الكليات للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر

ويكون رابط التحويل بين كليات جامعة الأزهر، كالتلي:
- azu.edu.eg/azharsr

وقد ذكر المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أنه حرصًا من الجامعة على مصلحة طلابها المستجدين، وتحقيقًا لرغباتهم تقرر إعادة فتح باب التحويل بين الكليات، وكذلك للطلبة الذين تخلفوا عن التقديم للتنسيق العام الجامعي ٢٠٢١ - ٢٠٢٢م.

وأشار المركز الإعلامي أن ذلك وفقًا لقواعد المنظمة لذلك بدءًا من صباح غد الجمعة الموافق ٢٩ من أكتوبر حتى مساء يوم الأحد الموافق ٣١ من أكتوبر ٢٠٢١م، وأنه لا يمكن التحويل للكليات أو الشعب التي لها اختبارات قدرات.

ومن الجدير بالذكر أن الكلاب الراغبين في التحويل بين الكليات من الضروري أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدني للقبول إلى الكلية الراغب أن يحول إليها الطالب للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

ويكون التحويل بين المناطق والكليات لطلاب الأزهر
كما يجوز نقل الطلاب من منطقة جغرافية إلى منطقة أخرى بشرط ألا يكون ليس لها نظير في ذات المنطقة الجغرافية، مع الحصول على الحد الأدني اللازم للالتحاق بالكلية في نفس عام الحصول على الثانوية الأزهرية.

ويجوز التحويل بين كليات الطب البشري والهندسة وطب الأسنان والعلوم والصيدلة والهندسة الزراعية، والزراعة بشرط الحصول على تقدير ممتاز، وكذلك حصول الطالب على الحد الأدنى لدرجات الكلية في عام الحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية، بالإضافة إلى موافقة عميدي الكليتين، مع اعتماد الموافقة من رئيس.