اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

للطلاب والمعلمين.. رابط التسجيل في المشروع الوطني للقراءة

الوكالة نيوز

للطلاب والمعلمين.. رابط التسجيل في المشروع الوطني للقراءة.. يبحث كثير من الطلاب والمعلمين خلال هذه الأيام وبجميع محافظات الجمهورية، عن رابط التسجيل في المشروع الوطني للقراءة، حيث وجه قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لمديري مديريات التربية والتعليم، بشأن تسجيل جميع الطلاب على موقع المشروع الوطني للقراءة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط التسجيل في المشروع الوطني للقراءة للطلاب والمعلمين. 

 

رابط تسجيل جميع الطلاب بكافة المراحل «الابتدائي - الإعدادي - الثانوي» في المشروع الوطني للقراءة:

 https://nationalreadingprogramme.com . 

 

رابط تسجيل جميع معلمي أو أخصائي المدرسة في المشروع الوطني للقراءة:

 https://nationalreadingprogramme.com . 

ويكون التسجيل من خلال إدخال بيانات الاسم والجنس والجنسية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف والصف والدولة والوزارة والمديرية والإدارة التعليمية والمدرسة والمدينة والبريد الإلكتروني. 

وانطلق المشروع الوطني للقراءة في عامه الأول فى مارس 2020 بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية؛ إذ تتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، ويسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، كما يؤسس إلى العناية بكتب الناشئة عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة، وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030. 

جدير بالذكر أن المشروع الوطنى للقراءة مشروع رباعى الأبعاد يرتكز على أربع منافسات رئيسية، وهي: منافسة فى القراءة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب "الطالب المثقف"، ومنافسة فى القراءة لطلاب الجامعات على لقب "القارئ الماسي"، ومنافسة فى القراءة للمعلمين على لقب "المعلم المثقف"، وأخيراً منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب "المؤسسة التنويرية". 

كان وقد وافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمي الصف الرابع من الحلقة الابتدائية بالمدارس الخاصة، والمدارس الخاصة لغات عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس الافتراضية وبالمجان، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب بجميع مدارس مصر.