اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر .. نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس

نتيجة الشهادة السودانية
نتيجة الشهادة السودانية 2021

تصدر البحث عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021، خلال الساعات الماضية، تزامنًا مع إقتراب الإعلان عن أسماء اوائل الثانوية السودانية بكافة المحافظات السودانية، حيث يمكن من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم السودانية 2021 استخراج النتائج برقم الجلوس، وذلك للطلاب الذين أمضوا امتحانات الشهادة السودانية للعام الدراسي الحالي، ولكثرة البحث عن النتيجة، ينشر موقعنا «الوكالة نيوز» رابط الحصول على نتيجة الشهادة السودانية 2021 وخطوات الحصول على النتيجة فور ظهورها.

نتيجة الشهادة السودانية 2021

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الإثنين، نتيجة شهادة الثانوية العامة الثانوية
لعام 2021، وجاءت نسبة نجاح الطلاب 45.8%، كما اعتمد نتيجة امتحان الدور الثاني، وبلغت نسبة النجاح 75.6%.

رابط نتيجة الثانوية العامة بالسودان 2021

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة السودانية فور رفعها على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم السودانية من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/

كما أنه يمكن لجميع الطلاب والطالبات في كافة المدارس بالجمهورية السودانية معرفة تفاصيل النتيجة والاطلاع علي المجموع الكلي ونسبة النجاح من خلال اتباع الخطوات التالية:

فيفي البداية قم بكتابة رقم الجلوس المراد الاستعلام عنه.

-ثم اكتب الرقم الوطني.

-بعدها انقر استعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2021، وسوف تظهر النتيجة في مربع خاص فور ظهورها بالدرجات والمجموع والنسبة المئوية.

وظهرت النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية 2021 في محافظات الخرطوم، النيل الأزرق، نهر النيل، شمال دارفور، جنوب دارفور، كردفان، القضارف، الشمالية، ولاية الخرطوم، كسلا.

ويذكر أنه تم اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021، خلال مؤتمر رسمي عقد اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية ظهراً بمقر قاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

امتحانات الشهادة الثانوية السودانية 2021

جدير بالذكر أنه بحسب بيان صادر عن الوزارة فإن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان هذا العام بلغ 127 طالب وطالبة، أما الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني 45 طالب طالبة.

وكان أدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة السودانية، في الفترة ما بين السبت 29 مايو 2021 وحتى الثلاثاء 8 يونيو 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة، للوقاية من فيروس كورونا.