اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أميرة ابوشقة تطالب باعتماد خطة مواجهه الأمطار والاستفادة منها

الوكالة نيوز

طالبت النائبه أميرة ابوشقة عضو مجلس النواب ، رئاسة الوزراء ، بإعلان عن خطة الحكومه ، لمواجهه السيول والأمطار خلال فصل الشتاء ، والتدابير اللازمه التي اتخذتها لحماية المحافظات المعرضه لسقوط الأمطار ، مؤكدة بأن الدولة المصرية تسير بخطط تنمية محددة وواضحة ، ولابد أن تكون خطة مواجهه الأمطار علي نفس الأولوية .

 الاستعانه بتجارب الدول

وشددت ابوشقة في تصريحات للمحررين البرلمانيين  ،  بأنه لابد من الاستعانه بتجارب الدول في هذا الشأن لتقليل الخسائر في الأرواح وفي البنيه التحيته باتباع إجراءات متطوره وحديثه، بدلا من ترك المحافظات يضربها الخراب ، فيمكننا الاستفادة من هذا المياه وإعادة استخدامها في الزراعات وري الحدائق وغيرها.

وتابعت بأن هناك محافظات اخري قادمة ولابد من التعامل بشفافيه كامله في هذا الشأن ، وان لا تترك الأمور بدون خطة مسبقة لتفادى توقف الحياة الذي حصل في اسوان امس الجمعه واصابها بالشلل التام.


واضافت ابوشقة بأنه لابد من تكاتف جميع أجهزة الدولة لمواجهة هذا الظواهر  تفاديا لتعطل المرور وانقطاع الكهرباء ، وعدم اتخاذ إجراءات قديمة ومسالك عفا عنها الزمن خاصة في محافظات الاسكندريه ومطروح وغيرها من المحافظات الساحليه ، لأننا " بنغرق في شبر ميه" بمعني الكلمة.