اهم الاخبار
الأحد 24 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أميرة ابوشقة تطالب بتسريع وتيرة التحول الرقمي ليكون نقطة انطلاق الجمهوريه الجديدة

النائبه أميرة ابوشقة
النائبه أميرة ابوشقة عضو مجلس النواب

أكدت النائبه أميرة ابوشقة عضو مجلس النواب ، أن التحول الرقمي سيكون نقطة انطلاق الجمهوريه الجديدة ، ونقطة تحول نحو بناء آفاق جديده في المستقبل ، لتكون مصر في مصاف الدولة المتقدمه لاعتمادها احدث الأساليب التقنيه والتكنولوجيا التى ستساهم في احداث نقله حضارية جديده لمصر في المستقبل في كافة المجالات.

وطالبت ابوشقه في تصريحات لها اليوم ، بالتسريع في وتيرة التحول الرقمي للهيئات والوزارات والشركات والقطاع العام والقطاع الخاص ، حتي نتمكن من دمج التكنولوجيا الرقمية في جميع مجالات العمل، الذي يعود بشكل أساسي  تنمية القطاعات الحكومية والشركات ويعود بالنفع علي الخدمة والعملاء والدوله.

وشددت علي أن التحول الرقمي سيساعد الدوله في تحسين معدلات النمو من خلال دعم الشمول المالي ، وكذلك انعاش موارد الدوله من خلال تقصي المتهربين وتوفير مناخ ضريبيي متطور يسهم في دعم الموازنه العامه للدوله .

العنصر البشري

وتابعت ابوشقه بأن الاهتمام بالعنصر البشري سيكون التحدي الأكبر في ضبط منظومه التحول الرقمي ، في تدريب كفاءات فنيه قادرة علي استخدام مثل هذا التقنيات المتقدمه ودخول عصر الرقمنه بعناصر مصريه وثقافه تستوعب هذه التطور التاريخي .

ولفتت ابوشقه الي ان الدولة المصريه تسير علي الطريق الصحيح في تبني هدا الفكر ، ولكن يحتاج الي تكاتف جميع الجهود في سبيل إنجاح هذه التجربه التي لها فوائد كثيرة أولها تخفيض التكاليف ، تحليل البيانات حيث يمنح التحول الرقمي الشركات القدرة على جمع البيانات بشكل مفيد وقابل للتنفيذ لتحسين الخدمات والنفقات وتساعد علي زيادة الابتكار من حيث تصبح الشركات والمنظمات أكثر ذكاءً واستجابةً لاتجاهات السوق الحال.