اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على أماكن سقوط الأمطار غدا السبت 13-11-2021 في محافظات مصر

أماكن سقوط الأمطار
أماكن سقوط الأمطار غدا السبت 13-11-2021

تشهد محافظات مصر انخفاض طفيف في درجات الحرارة، اليوم، وتوقعت الأرصاد الجوية أن تستمر الأجواء الخريفية على الأنحاء كافة، مشيرة إلى أن نهاية اليوم قد تشهد فرصًا لتتشكل السيول الخفيفة على بعض الطرق، كما أن الأمطار فيها ستكون غزيرة وستستمر حتى غدا السبت، وستمتد لمناطق من جنوب سيناء، ولذلك بدأ الكثير من المواطنين في معرفة أماكن سقوط الأمطار غدا السبت 13-11-2021 في محافظات مصر، وهذا ما ستناوله في السطور المقبلة.

أماكن سقوط الأمطار غدا في محافظات مصر

قالت الأرصاد الجوية أنه في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر، من المتوقع سقوط أمطار غزيرة قد تتحول إلى سيول، على بعض المناطق، وخفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وحلايب، وذلك نتيجة حوض علوي عميق ومنقطع علي جنوب  البلاد، يصاحب ذلك نشاط لمنخفض السوداني  السطحي.

كما توقعت الأرصاد أن تتشكل السحب الرعدية على ( حلايب - شلاتين - أسوان - مرسي علم )، وأيضا من المتوقع أن تتعرض لهطول الأمطار الغزيرة جدآ والرعدية، بينما تأتي في المقام الثاني مدينة ( الأقصر - قنا - القصير ) فقد تتعرض لهطول الأمطار المتفاوتة الشدة يصاحبها العواصف الرعدية.  

الطقس غدا السبت 13-11-2021

وحذرت الأرصاد من طقس الغد، نظرا لأنه مع ساعات ما قبل الظهيرة، سوف تتكاثر السحب الرعدية وتتشكل على ( حلايب -  شلاتين -  مرسي علم -  القصير - أسوان )، أما مع ساعات المساء تمدد الأمطار الرعدية بشكل أقل حده علي ( الأقصر - قنا ).

وفي هذا السياق، نصحت الأرصاد جميع بالارشادات التالية:

- الحذر من تشكل السيول علي المناطق المذكورة.

- الرجاء تأجيل السفر بسبب انقطاع الطرق نتيجه السيول المتوقعة .  

- الرجاء الحذر من الرياح الهابطة نتيجه السحب الرعدية القوية.  

- عدم الوقوف في الأماكن المكشوفة أثناء العواصف الرعدية.

موعد ارتداء الملابس الشتوية 2021

وعلى جانب ثانٍ، قالت الأرصاد الجوية أن ارتداء الملابس الشتوية الآن غير مناسب، لأننا مازلنا في فصل الخريف، أما عن موعد ارتدائها يفضل أن يكون نهاية شهر نوفمبر الجاري، مطالبة الطلاب في المدارس والجامعات الملابس الخريفية اي ارتداء قطعة ثانية فقط من ملابس أسفل الزي المدرسي مع عدم اللجوء إلى الجواكت في الوقت الحالي.

وتابعت الأرصاد أنه يمكن لمن يخرج من منزله في ساعات مبكرة ويعود إلى منزله في أوقات متأخرة من الليل، ارتداء «چاكيت» خفيف فقط.

حالة الطقس غدا السبت 13-11-2021
حالة الطقس الاسبوع المقبل