اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب علاء قريطم: مصر تلعب دوراً محوريا لحل الأزمة الليبية

النائب علاء قريطم.
النائب علاء قريطم.

أكد النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب، ان مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تلعب دوراً محورا باعتبارها رمانة الميزان بالمنطقة لحل الأزمة الليبية والوصول إلى تسوية شاملة لمختلف القضايا السياسية.

وقال قريطم في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، ان، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا، بالعاصمة الفرنسية باريس، جاء في الوقت المناسب من أجل حشد المجتمع الدولي لإجراء الانتخابات اللبيبة، المقرر إجراؤها في ديسمبر القادم ومناقشة سبل خروج القوات الأجنبية ووضع حد للتدخلات الأجنبية في ليبيا.

وقال النائب علاء قريطم أن مؤتمر باريس يمثل خطوة للأمام على طريق التسوية السياسية في ليبيا مشيرا إلى أن

 إن الرئيس السيسي يعتزم التركيز خلال أعمال المؤتمر، على تكاتف المجتمع الدولي لمساندة واستقرار ليبيا خلال المرحلة الحالية قائلاً إن مصر بذلت جهودا كبيرة على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

واكد على أن مصر تحرص على مواصلة التعاون والتنسيق المستمر بين جميع الدول تجاه تسوية الأزمة الليبية، من خلال دور المحوري والريادة بالمنطقة، وكركيزة أساسية للأمن والاستقرار في محيطها الإقليمي.

يذكر أن مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا ينطلق، بالعاصمة الفرنسية اليوم الجمعة/، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل ورؤساء حكومات ومسئولي أكثر من 20 دولة ورؤساء عدد من المنظمات الإقليمية والدولية؛ للإعداد للانتخابات الليبية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر القادم.