اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

هاشتاج «لا نريد محمد رمضان في المغرب» يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي

الوكالة نيوز

إنقلبت مواقع التواصل الإجتماعي رأسا على عقب منذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها الفنان محمد رمضان عن حفلته المقبلة في دولة المغرب والتي من المقرر لها أن تكون في شهر ديسمبر المقبل ، حيث أثارت تفاصيل الحفل التي أعلنها "رمضان" عبر صفحاته الشخصية حالة الجدل .

أبدى الكثير من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي ، رفضهم دخول محمد رمضان وإقامة حفلته في المغرب وضرورة إيقاف نشاطه الفني وحفله المقرر، وذلك لعدة أسباب أبرزها المغالطة الصريحة الذي نشرها على حفلته السابقة في المغرب .

حفل محمد رمضان الثاني في المغرب

وأعلن محمد رمضان عن حفله الثاني في المغرب من خلال منشور على موقع إنستجرام وأرفقه بـ فيديو مجتزأ من حفله الأول، يكشف عن جماهيريته وعدد الحضور ، وهما ما تسبب  في إثارة جدل كبير حيث قرر عدد كبير من الجمهور المغربي أن يطلق هاشتاج بعنوان "لا نريد محمد رمضان في المغرب" ، تصدر موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الساعات القليلة الماضية .

سبب رفض جمهور المغرب لحفل محمد رمضان

وأكد عدد من النشطاء المغاربة ، عبر موقع انستجرام أن محمد رمضان نشر مغالطة صريحة على حفلته السابقة فالمغرب بتحقيقها عدد حضور قياسي، مع العلم الحفلة كانت مجانية بدون تذاكر من تنظيم maître gims و ليست حفلة خاصة برمضان كما يدعي هو كان فقط مشارك بدعوة الى جانب مغاربة اخرين من بينهم الحر و امينوكس.

ونشر عدد كبير من الجمهور المغربي‏ تغريدات عبر هاشتاج لا نريد محمد رمضان في المغرب الذي تصدر تريندات موقع تويتر ، ومن أبرز التغريدات التي جاءت تحت مظلة الهاشتاج :

تعليقات الجمهور المغربي على حفل محمد رمضان

"الصرف يرجع لا نحقد محمد رمضان نحبه لكن بسبب الي حصل فمصر مع ابن بلادي  الفنان الكبير سعد المجرد المشهور عاالميا لا نقبله ابدا وسوف نرجع الضربه ليكم لا نريد محمد بتاعكم اصلا هو ممثل ما دخله في الغناء؟ لا صوت ولا شي عاوز بس يخشي راسه في اي حاجه ".

"لا نريده لا هو ولا غيره من كل العالم  نريد علماء لتستقيم الامة وتتقدم ويصلح شباب وبنات المسلمين لانريد من يفسد فطرتهم وعقولهم".

"يجب على وزارة الثقافة ان تستجيب لهذا الطلب و ادارة المهرجان كذالك. رد الاعتبار لما حصل مع فنانين مغاربه و من بينهم ‎سعد!المجرد المجرد".

الجدير بالذكر أن الجمهور المغربي ربط بين النجم المغربي سعد المجرد والفنان محمد رمضان كونهما قدما سويا اغنية بعنوان "انساى" والتي حققت نجاحا كبيرا عند طرحها منذ فترة ، ورغم هذا الجدل والرفض إلا أن محمد رمضان مازال يروج لحفلته التي من المقرر ان تقام في مراكش بديسمبر المقبل .