اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على تعليقات متابعي محمد رمضان حول حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية

الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

فى الآونة الأخيرة حصل الفنان محمد رمضان على شهادة الدكتوراه الفخرية، مما أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي فى مصر والوطن العربي، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» تعليقات متابعي محمد رمضان حول حصوله شهادة الدكتوراه الفخرية.


تعليقات متابعي محمد رمضان

حصل الفنان محمد رمضان فى الآونة الأخيرة على شهادة الدكتوراه الفخرية من مركز الماني لبناني، مما أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي فى مصر والوطن العربي، وكانت التعليقات كالاتي:


علق الدكتور جمال شعبان أستاذ القلب الشهير، في مصر عن حصول رمضان على الدكتوراه الفخرية قائلا: «النهاردة فوجئت بخبر حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية، وإنه سفير الشباب العربي، وشهادة كبيرة على ورق كرتون أنه أصبح دكتور وأعلام المانيا بترفرف على الشهادات من فوق وعلى شعار المركز الألماني اللى منحها لمحمد رمضان وطبعا ده ولا هايزودني ولا ينقصني، بس بصراحة استغربت إنه تم ذكر ألمانيا في الموضوع، بحثت مين الجهة الألمانية اللي أخطأت هذا الخطأ الجسيم معقول السفارة الألمانية ببيروت تكون عملتها وكرمته ومنحته شهادة الدكتوراه الفخرية».

وفى هذا الإطار اكمل الدكتور جمال شعبان تعليقة قائلا: «الحمدلله لقيت إنه مركز تنمية بشرية في بير السلم بلبنان ومسمي نفسه المركز الثقافي الألماني الدولي، وهو اسم ولا له أي تلاتين لازمة في الحياة غير إنه يكرم أمثال رمضان، بصراحة أكتر حاجة فرحتني في الموضوع بجد هي أن ألمانيا بعيدة عن الموضوع، وأنها لسه بخير الحمدلله».


وفى هذا السياق، علقت الدكتورة منال مرسي الأستاذة الجامعية المتخصصة فى الشؤون الإسرائيلية قائلة: «والله لو كان محمد رمضان من الداعمين الحق  فى الوطن ومؤثر بشكل إيجابي في الانتماء و التضحية وحب الوطن ونشر قيم الأخلاق ما نال أي دكتوراة ولا نال هذه الشهرة، الدكتوراة الحاصل عليها حضرته هي في تخصص نشر البلطجة والتدني الأخلاقي فقط فهنيئا له».


وعلى ذلك، ذكرت الدكتورة أمل العدل خبيرة العلاقات الأسرية معلقة: «يمكن أنا مش بحب اكون مع الترندات وأكتب فى وقتها وأواكب الموضة سواء بالموافقة أو الرفض لكن الحقيقية المرة دي غير كل مرة أنا شايفة إن محمد رمضان يستحق يتكرم وياخد دكتوراه فخرية من لبنان كمان».


محمد رمضان يحصل على شهادة الدكتوراه الفخرية

حصل الفنان المصري محمد رمضان، على لقب سفير الشباب العربي، وتم تكريمه في بيروت بلبنان، وقال إن هذه التكريمات تحفزه على تقديم المزيد من الأعمال المتميزة والجيدة.

وفى هذا الاطار، وقام محمد رمضان بكتابة منشور  وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحه الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي.