اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أحدث أزمات محمد رمضان .. «المركز الثقافى الألمانى بلبنان يتبرأ من منحه الشهادة الفخرية»

المركز الثقافى الألمانى
المركز الثقافى الألمانى يتبرأ من منح محمد رمضان الدكتوراه ا

أعلن المركز الثقافى الألمانى الدولى بلبنان،بياناً عن تراجع المركز خطوته فى منح الفنان «محمد رمضان»شهادة الدكتوراة الفخرية،والتى قد أعلن عنها المركز أمس،كما أعتذر المركز خلال بياناً إلى الشعب المصرى حكوماّ،وشعباً،كما أقدم المركز علي هذا الخطوة أمس،الخميس،وعقب أصدار المركز اللبناني أعلن رمضان عبر صفحة «الفيسبوك»أن المركز الالمانى منحه الشهادة الفخرية، ولقب سفير الشباب العربى.

ويستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»فى السطور التالية رد المركز الالمانى بلبنان علي منح محمد رمضان الشهادة الفخرية،العلاقة بين الحكومة الألمانية والمركز الثقافي الالمانى بلبنان.

سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

أعلنت السفارة الألمانية فى القاهرة،عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «فيسبوك»تعليقه على منح الفنان محمد رمضان،حيث قال«ان المركز الثقافي الالماني في لبنان لا يتبع الى الحكومه الالمانيه اطلاقا.. ليست كل المؤسسات، او الشركات التي تقدم او تستخدم كلمه المانيا معتمد وتابعه الحكومه الالمانيه، كما أضافت دائماً نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة المانيا،لكن يجب وضع عين الاعتبار.. أنه ليست كل الشركات التى تحمل أسم المانيا تابعة لدولة المانيا».

الجهات الفنية بلبنان تتبرأ من منح محمد رمضان  الشهادة الفخرية

بعد ان اعلن الفنان محمد رمضان عبر حسابه الخاص على موقع تبادل الصور والبوستات«فيسبوك»،عن منح محمد رمضان الدكتوراه الفخريه؛ ليأتي بعد ساعات من التكريم المثير للجدل،أعلنت كل الجهات الفنيه والثقافيه في لبنان،أنها تتبرأ من منح الفنان محمد رمضان الدكتوراه الفخريه،بدايه من وزير الثقافه اللبناني عباس مرتضى»،الذي قال فى لقاء تلفزيوني،أن وزاره الثقافه لم تتدخل في اختيار المكرمين،ولم نكن نعلم بالمعايير،التي يتم الاختيار على اساسها لجنه جائزه المكرمين، كما أكد  ان وزاره الثقافه اللبنانيه، لم يكن لديها اي  صلاحيات، لإعطاء ايه دكتوراه فخريه او اي لقب رسمي من جهتها.

منح محمد رمضان شهادة الدكتوراة الفخرية

علقت نقابه الممثلين في لبنان في بيان صحفي،عن حصول الفنان «محمد رمضان»الدكتوراة الفخرية،حيث قالت النقابة«ان ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى،وما نشره المغنى والممثلة المصرى محمد رمضان،عن تكريمة فى مهرجان (أفضل الدولية)، والذى أقيم في كازينو بلبنان ويكون المهرجان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية،ونقابة ممثلى المسرح والإذاعة والتلفزيون،نقابة محترفة الموسيقى والغناء فى لبنان،عن منح الفنان محمد رمضان شهادة الدكتوراة الفخرية فى التمثيل والأداء الغنائى،والذى يتم منحه من قبل المركز الالمانى الدولى فى بيروت.