اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

في عيد ميلاده.. أهداف لا تنسى لمحمد أبو تريكة

تريكة
تريكة

يحتفل اليوم "الماجيكو" محمد أبو تريكة لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ومنتخب مصر السابق بعيد ميلاده الـ 43 حيث أنه أحد أهم نجوم جيله وأبرز لاعبي الدوري المصري الممتاز على مر العصور.

ويمتلك تريكة شعبية كبيرة للغاية في الوطن العربي وجميع أنحاء العالم بعدما قدم الكثير سواء للنادي الأهلي أو المنتخب الوطني الأول.

وتستعرض لكم أبرز أهداف محمد أبو تريكة

هدف الصفاقسي التونسي:

من أحلى وأغلى الأهداف في تاريخ النادي الأهلي هدف تريكة في الصفاقسي التونسي في الدقيقة 90 والحكم الرابع يرفع الوقت المحتسب بدلًا من الضائع والتعادل السلبى سيد الموقف في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2006، ليأتي تريكة بتصويبه صاروخية ليفوز المارد الأحمر باللقب.

نهائي أمم أفريقيا 2008 بغانا:

مباراة مصر والكاميرون في نهائي أمم إفريقيا 2008 والمباراة تسير الى ركلات الجزاء وكان نتيجة المباراة بالتعادل السلبي

وفجأة يدخل المحترف المصري وقتها محمد زيدان في صراع مع الدولي الكاميروني سونج، ويتمكن من تمرير الكرة بالعرض لتكون في طريق أبو تريكة الذي سجل هدف التتويج باللقب.

نهائي كأس مصر أمام الزمالك:

سحل أبو تريكة هدفًا قاتلاً في صفوف الفارس الأبيض في مباراة  4-3 الشهيرة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2007 سجل خلالها أبو تريكة هدفًا في الدقائق الأخيرة من عمر الوقت الأصلي لتدخل المباراة الوقت الإضافي بعد أن كان الأهلي خاسرًا 2-1.

هدفه في محمد عبد المنصف حارس الزمالك

نجح " القلوب" في إحراز هدف سحري في شباك الزمالك بعد مراوغة لمحمد عبد المنصف حارس الفارس الأبيض السابق وهو ما تسبب في اختلال أوسا توازنه ويحرز تريكة هدف من أفضل الأهداف التي تم تسجيلها.

هدف  كلوب أمريكا بمونديال الأندية

في واحدة من أروع الأهداف التي وضع عليها الماجيكو بصمته، نجح في تسجيل هدف في صفوف فريق كلوب أمريكا خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2006.

هدفه في النجم الساحلي التونسي:

أحرز الماجيكو هدفًا من أفضل الأهداف في مشواره بنعائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005 أمام النجم الساحلي، بعد استلام الكرة من محمد بركات ومخادعة لاعبي النجم بعدما بين بأنه سيمرر الكرة ولكنه سدد مباشرة نحو المرمى لتحضن الكرة بالشباك.