اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

القمة 123 .. أرقام هامة في تاريخ مواجهات قطبي الكرة المصرية

الوكالة نيوز

القمة 123 .. تنطلق بعد غد الجمعة مباراة المباراة التي ينتظرها عشاق المستديرة الخضراء من جماهير قطبي الكرة المصرية ، المباراة التي تمتلك طابع خاص ، خاصة وأنها في بداية الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز 2021/2022 القمة 123 وعلي الرغم من ذلك ف دائماً ماتكون لمباراة الأهلي والزمالك ومتعة خاصة لمشجعي القطبين.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

تنطلق صافرة بداية المباراة الهامة والمثيرة اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات الدوري المصري موسم 2021/2022 ، في لقاء القمة ، التي تجمع الفريقين بمنافسات الدوري في تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب الدفاع الجوي .

بالرغم من أهمية لقاء القمة المقبل ، فبعيداً عن ذلك فدائماً ماتكون لمباراة الأهلي والزمالك ومتعة خاصة لمشجعي القطبين. ويستعرض الوكالة نيوز تفاصيل مباراة الزمالك والأهلي والتشكيل المتوقع للفريقين والقنوات الناقلة للمباراة .

موعد مباراة الزمالك والأهلي

تنطلق مباراة الأهلي والزمالك هو يوم الجمعة المقبل الموافق 5 نوفمبر 2021 في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب الدفاع الجوي ، وينقل اللقاء مباشرة عبر شاشة قنوات أون تايم سبورت التي توفر فقرات تحليلية متنوعة وأكثر من قناة صوتية للتعليق.

وفي هذا السياق يقدم الوكالة نيوز أبرز الأرقام في تاريخ مواجهات الفريقين التي يعتاد الجمهور الي الرجوع إليها في مثل هذا الوقت ، ومعرفة لمن تعود الأفضلية ، وإن كان مثل هذه المباريات عادة ما تكون بلا حسابات ولا تعتمد الأرقام أو الأفضلية في الملعب .

القيمة التسويقية للأهلي والزمالك

القيمة التسويقية للنادي الأهلي تبلغ 29.18 مليون يورو ، وأغلي لاعب هو الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي تبلغ قيمته التسويقية 3 ملايين يورو ، على الجانب الآخر تبلغ قيمة نادي الزمالك التسويقية 18.93 مليون يورو ، وأغلي لاعب هو المغربي اشرف بن شرقي قيمته التسويقية 2.20 مليون يورو .

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

ألتقي قطبي الكرة المصرية في 241 مواجهة ، حقق خلالها الأهلي الفوز في 104 مباراة ، وتمكن نادي الزمالك من الفوز في 58 مباراة ، بينما حضر التعادل بين الفريقين في 79 مباراة .

حصل النادي الأهلي 90 بطولة محلية ، وهي 42 بطولة لقب الدوري المصري ، 37 بطولة كأس مصر ، 11 بطولة لكأس السوبر الافريقي ، فيما حصد نادي الزمالك 44 بطولة محلية وهي عبارة عن 13 دوري مصري و27 كأس مصر ، و4 بطولات في كأس السوبر الافريقي .

أولى مواجهات النادي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز كانت في عام 1948،  انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بتاريخ وكانت بتاريخ 10- 12- 1948 ، فيما انتهت آخر مواجهات الفريقين، الموسم الماضي في بطولة الدوري المصري الممتاز بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، سجل هدف الأهلي مهاجمه صلاح محسن ، وسجل للزمالك التونسي فرجاني ساسي. 
 استطاع المارد الأحمر أن يحقق أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الفريقين ، عندما حقق الفوز بنتيجة 6-1 16-5-2002 ، وتمكن الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام الزمالك خلال مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز على مدى 53 مباراة.
 سجل النادي الأهلي 152 هدفًا، في شباك الزمالك ، فيما استقبلت شباكه من لاعبي نادي الزمالك 105 أهداف.