اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

محمد صلاح سادس.. تسريب جديد يصدم المصريين بسبب الكرة الذهبية

محمد صلاح
محمد صلاح

شهدت الساعات الماضية .. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا يدعون أنها مسربة، لقائمة ترتيبية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية “ بالون دور” لأفضل لاعب في العام 2021.

وحسب الصورة المنتشرة ظهر بها الفائز هو ليونيل ميسي بالجائزة المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بعد أن تفوق على النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني. 

وجاء النجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي في المركز السادس بحصوله على 152 نقطة، بينما حل النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد في المركز الثالث.

طريقة التصويت 

180 صحفيًا من أنحاء العالم يقومون بالتصويت على الجائزة، حيث يختار كل صحفي 5 مرشحين بالترتيب، حيث يحصد اللاعب الأول في الترشيح على 6 واللاعب الثاني على 4 أصوات، واللاعب الثالث على 3 أصوات، واللاعب الرابع على صوتين، والخامس على صوت وحيد فقط، على أن يتم جمع عدد الأصوات، ويتم اختيار الفائز بناءً عليها.

 ومن المقرر الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية يوم 29 نوفمبر المقبل.

وسيطر الدوري الإنجليزي على عدد المقاعد المرشحة لجائزة أفضل لاعب في العالم بـ 14 لاعبا وهم سيزار أزبيليكويتا، نغولو كانتي، روميلو لوكاكو، ماسون ماونت، وجورجينيو، وجميعهم من نادي تشيلسي الفائز بدوري أبطال أوروبا.

ومن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري، ضمت القائمة كل من كيفين دي بروين، روبن دياز، فيل فودين، رياض محرز، ورحيم سترلينغ.

بينما شملت باقي القائمة من لاعبي الدوري الإنجليزي، كريستيانو رونالدو، المتوج بالكرة الذهبية 5 مرات، ومواطنه برونو فرنانديز، إضافة إلى هاري كين من توتنهام، والنجم المصري محمد صلاح من ليفربول.

الدوري الإيطالي مثله في القائمة 5 لاعبين وهم، لدوري الإيطالي في القائمة المختصرة للكرة الذهبية، 5 لاعبين هم: نيكولاس باريلا، ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيليني، سيمون كيير، ولاوتارو مارتينيز.

ومن الدوري الإسباني، شملت القائمة كل من، كريم بنزيما، لوكا مودريتش، جيرارد مورينو، بيدري، ولويس سواريز.

وحضر في القائمة روبرت ليفاندوفسكي، وايرلنج هالاند فقط ممثلان للدوري الألماني في سباق جائزة الأفضل في العالم.

واكتملت القائمة برباعي فريق باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، ودونا روما، وكيليان مبابي، ونيمار.