اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

200 مليون جنيه.. قيمة مخالفات اتحاد الكرة

الوكالة نيوز

تحدث محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن جلسة البرلمان أمس، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة ضد الفساد المالي بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال محمود حسين في تصريحات إذاعية: "جلسة الأمس كانت استكمالًا لجلسة 18 أكتوبر، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة ضد الفساد المالي بالاتحاد المصري لكرة القدم، وناقشنا أمس 15 طلب إحاطة، مع المستجدات المؤسفة".

رد الفعل مؤسف

وأضاف حسين: "رد الفعل كان مؤسفًا في بعض الموضوعات من قبل ممثل اللجنة الثلاثية، ومع كامل تقديري للجنة الثلايية لكننا نعرف من الذي يُدير الجبلاية".

وتابع محمود حسين: "إجمالي المخالفات ما بين إهدار مال عام ومخالفات مالية يصل لـ 200 مليون جنيه، وتلك المخالفات خلال فترات متعددة من عمر الاتحاد وليس من وقت تسلم اللجنة الثلاثية إدارته".

وواصل محمود حسين: "أعطينا وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة فرصة أسبوعين لتقديم مستندات تُبت صحة موقف الاتحاد، وهذا المُهلة بدأت من الأمس لمدة أسبوعين، وفي حالة عدم تقديم أي مستندات تنفي تلك المخالفات سنحولها للجهات الرقابية ومنها النيابة العامة".

واستكمل: "حضور ممثل اللجنة الثلاثية ليس وجوبيًا، ووزير الرياضة يجوب وجود رئيس اللجنة، لكن الامتناع عن الحضور، شيء أثار غضب الكثير من النواب".

وأتم رئيس لجنة الشباب والرياضة: "بيان اتحاد الكرة أمس بشأن خارطة الطريق تحدثناعنه من 10 أيام وأكدنا أن رأيالجمعية العمومية يجبأن يُحترم".