اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اتحاد الكرة فى مأزق بسبب شيكابالا .. ورابطة الأندية ترفض التدخل

شيكابالا
شيكابالا

اصبح اتحاد الكرة فى موقف لا يحسد عليه بشأن موقفه من ايقاف عقوبة محمود عبد الرزاق شيكابالا صانع العاب الزمالك.. فالمهندس احمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية يرفض أن يتراجع عن العقوبة التى أقرها على شيكابالا بعد حكم لجنة التسوية والتحكيم بالغاء العقوبة نظرا لعدم التحقيق مع اللاعب وسماع أقواله .

ويحاول أن يرمى بالأمر فى مسئولية رابطة الأندية المحترفة ، حتى لا يظهر أمام الرأى العام بأن قراره أو قرار لجنة المسابقات قد تم التراجع عنه ، إلا أن رابطة الأندية رفضت أن تكون مسئولة عن إلغاء عقوبات من الموسم الماضى ، خاصة أنها أصبحت مسئولة فقط عن المسابقة القادمة وليس السابقة ، وبالتالى فإن اتحاد الكرة هو المسئول عن تنفيذ حكم مركز التسوية والتحكيم بشأن إلغاء عقوبة شيكابالا.

بينما كان الاتحاد قد رفض الأخذ بما صدر عن مركز التسوية من حكم لصالح الأهلى فى قضية مباراة نهائي بطولة مواليد ١٩٩٩ ولم يعتد بالحكم بوصف ان الاتحاد سيد قراره ..

يأتى ذلك بعد أن أظهر نادى الزمالك مستندا من اتحاد الكرة للفيفا يفيد بأن قرارات لجنة التسوية والتحكيم إلزامية على الاتحاد ، حيث أنه أثناء الموسم الماضى خلال القضية الشهيرة بين وادى دجلة وطلائع الجيش وشكوى من الأول ضد الثانى لمشاركة لاعب تحصل على 3 إنذارات فى مباراة الفريقين.

ولجأ وادى دجلة للمحكمة الرياضية الدولية للحصول على حقه والأخيرة بدورها خاطبت اتحاد الكرة للاستعلام عن الامر، فما كان من اتحاد الكرة الا انه رد  على المحكمة الرياضية فى خطاب رسمى -اظهر الزمالك صورة منه حاليا - بأن نادى وادى دجلة كان عليه أولا أن يلجأ لمركز التسوية والتحكيم المصري وأن اقدامه على مخاطبة المحكمة الرياضية الدولية اسقط حقه فى القضية .

لذلك فان الحديث أن اتحاد الكرة غير معترف بقرارات مركز التسوية والتحكيم بشأن شيكابالا اصبح كلام غير مقنع.

واكد اللواء ثروت سويلم عضو رابطة الأندية بأن موضوع شيكابالا لم يطرح على اجتماع الرابطة الاخير وان تلك العقوبة قرار الاتحاد وشأنه، وأرى أن القرار من التسوية والتحكيم غير ملزم، وإذا كنت تريد التظلم على القرار اذهب للمحكمة الدولية وليس لمركز التسوية والتحكيم".

وواصل: "نحن نطالب أن يتم تغيير بعض الأشياء في قانون الرياضة وأهمها مركز التحكيم، وإذا ظللنا نسير وراء مركز التحكيم لن تسير الأمور على ما يرام ولا أعتقد أن يجد للأمر جديد في رابطة الأندية".

سعر موحد

وأعلنت رابطة الاندية برئاسة النائب أحمد دياب، عن سعر موحد لتذكرة مباريات الدورى الموسم الجديد، فى بيان رسمى للرابطة ، على أن يكون سعر التذكرة 100 جنية.

وأكد سويلم أنه لا توجد مبالغة في أسعار تذاكر حضور مباريات الدوري للموسم الجديد ، وأنه تم البحث مع شركة تذكرتي السعر المناسب لسعر التذكرة، وهناك التزامات كثيرة، والجماهير ستجلس في درجة موحدة، ونريد أن ينفذ الجماهير تعليمات وزارة الداخلية ووزارة الصحة.