اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مجلس النواب ينتقض ضد اتحاد الكرة ويطالب بإحالة مخالفات مجاهد للنائب العام

لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة

 طالب أعضاء لجنة الشباب والرياضة خلال اجتماعها المنعقد الان بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وأحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الكرة بإحالة طلبات الإحاطة التي نناقشها اللجنة بسبب المخالفات الفساد باتحاد الكرة إلى النائب العام..

واكد النواب أن هاني ابو ريد هو الذي يدي اتحاد كرة القدم وأصبح اتحاد كرة القدم دولة تدار داخل الدولة.

وأشار النواب أن هناك أكثر من ٥٠ مليون مصري منتظرين قرارات لجنة الشباب والرياضة وماذا سيحدث مع الكابتن هاني ابوريدة.

الانتهاء من تعديلات قانون الرياضة 

يذكر أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أكد أن الوزارة انتهت من إعداد تعديلات قانون الرياضة، والتي تتضمن بعض الصلاحيات للوزير في اتخاذ عدد من القرارات.

 جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مخالفات مالية وإدارية منسوبة للاتحاد المصري لكرة. 

واضاف أن التعديلات تم عرضها على مجلس الوزراء، وأنه تم التوافق بشأنها مع اللجنة الاوليمبية بمصر، تمهيدا لعرضها على اللجنة الاوليمبية الدولية من خلال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاوليمبية بمصر.

وأكد الوزير، أهمية تعديل قانون الرياضة، مشيرا الي أن التعديلات متماشية مع ما دار بمجلس النواب من مناقشات وتوصيات بشأن قانون الرياضة.

واوضح، أن التعديلات سوف تصل الي البرلمان لمناقشتها واقرارها. 

ومن جانبه عقب المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، متسائلا، ماذا لو رفضت اللجنة الأوليمبية الدولية، التعديلات المقدمة.

وقال، اول مرة اشوف مجلس نواب مجرد من سلطات أمام مادة مفهومة بالخطأ في الدستور، علينا ان نحل بذرة ذلك الملف، وأصل المشكلة، حيث ان هذا القانون صنع لتجريد الدولة من سلطاتها.

وتابع، مش هسمح بصفتي رئيس الأغلبية البرلمانية وجود سفارات على أرض مصر لها حصانات بخلاف السفارات التي ينظمها القانون 

ولفت الي أنه كان من الأفضل عرض التعديلات على البرلمان لو بشكل ودي قبل عرضها على اللجنة الاوليمبية الدولية. 

ومن جانبه، قال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، للأسف تأخرنا كثيرا في تعديل القانون وطالبنا الوزارة بسرعة إعداد التعديلات.

وتابع، الوزارة لو قادرة على الاسراع في التعديلات، تبلغنا بذلك، حتى نتمكن من تقديم مشروع قانون بتعديلات من جانب البرلمان، نظرا لأهمية القانون وقاطعه وزير الرياضة، الوزارة قادرة.