اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

لافتة عليها صورة جورج قرداحي في شوارع صنعاء تضامنا معه.. تفاصيل

لافتة عليها صورة
لافتة عليها صورة جورج قرداحي بصنعاء

تصدر اسم الإعلامي جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني محركات البحث عبر موقع جوجل تريند ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر الناطق باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية، محمد عبد السلام، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، صورتين للافتة عليها صورة جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني، تم وضعها في العاصمة اليمنية صنعاء، تضامنا مع جورج قرداحي بعد تصريحاته عن حرب اليمن، كما صرح جورج قرداحي أنه غير وارد أن يقدم استقالته نظرا لكثرة الأقاويل التي تنادي برحيله.

صور جورج قرداحي في شوارع صنعاء 

انتشرت صورة لافتة عليها صورة جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني، في شوارع العاصمة اليمنية صنعاء، بعد التصريحات التي أدلى بها الإعلامي جورج قرداحي قبل توليه الوزارة عن حرب اليمن التي وصفها بأنها عبثية.

تغريدة الناطق باسم جماعة أنصار الله تضامنا مع جورج قرداحي

ونشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الحوثيين، صورة للافتة التي عليها صور الإعلامي جورج قرداحي، وذلك تضامنا منهم مع جورج قرداحي، بعد تصريحاته حول حرب اليمن التي أثارت جدلا بين دول الخليج العربي، كما أكد أيضا حزب الله، رفضه للضغوط التي تمارس على وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

لافتة عليها صورة جورج قرداحي 

جورج قرداحي لا ينوي تقديم استقالته من وزارة الإعلام 

صرح الإعلامي جورج قرداحي في حديث مع قناة "الجديد"، أن استقالته من الحكومة غير واردة، بعد الأزمة مع دول الخليج إثر تصريحاته حول حرب اليمن، وطلب البعض في لبنان من جورج قرداحي تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح العلاقات العربية مع لبنان، كما طالب مجموعة من رؤساء الوزراء السابقين في لبنان، من الإعلامي جورج قرداحي أن يقدم استقالته.

أزمة دول الخليج مع لبنان بسبب تصريحات جورج قرداحي 

شنت بعض دول الخليج هجوم على جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني ودولة لبنان، حيث طلبت السعودية استدعاء سفيرها في لبنان، بالإضافة إلى طلب كل من السعودية والبحرين من السفيرين اللبنانيين مغادرة أراضيهما خلال 48 ساعة، كما قررت السعودية أيضا وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، والمساعدات الموجهة للبنان، وطالبت المواطنين بعدم السفر إلى لبنان في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان.

كما استدعت الكويت، سفيرها من بيروت، ومنحت القائم بأعمال السفير اللبناني لديها مهلة 48 ساعة لمغادرة البلاد احتجاجا على تصريحات الإعلامي جورج قرداحي، واليوم أيضا استدعت الإمارات سفيرها من لبنان.