اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ميقاتي يطلب من قرداحي تقديم استقالته من منصبه لإصلاح علاقات لبنان العربية

وزير الإعلام اللبناني
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي - أرشيفية

طلب رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، من وزير الإعلام، جورج قرداحي، تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية.
وحسب بيان صادر من مجلس الوزراء اللبناني، أن نجيب ميقاتي، تشاور مع رئيس الجمهورية، ميشال عون، في المستجدات، وعلى الأثر أجرى الرئيس ميقاتي، اتصالا بوزير الإعلام، جورج قرداحي، وطلب منه تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية".


وأضاف البيان، أن رئيس الوزراء طلب أيضا من وزير الخارجية والمغتربين، عبدالله بو حبيب، البقاء في بيروت وعدم التحاقه بالوفد اللبناني إلى"مؤتمر الأمم المتحدة للتغيّر المناخي"،في اسكتلندا لمواكبة التطورات والمستجدات الأخيرة وإنشاء خلية لإدارة هذه الأزمة المستجدة على لبنان".

 استدعاء سفير الرياض لدي لبنان

وكانت وزارة الخارجية السعودية، أعلنت مساء الجمعة، استدعاء سفير الرياض لدي لبنان، للتشاور، وذلك على خلفية الأزمة التى تسببت فيها تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، عن جهود تحالف دعم الشرعية، الذى تقوده المملكة، لحل الأزمة اليمنية.

حلقة جديدة من المواقف المستهجنة

وذكرت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"- أنه إلحاقاً للبيان الصادر من وزارة الخارجية بتاريخ 21 ربيع الأول 1443هـ، الموافق 27 أكتوبر 2021م، بشأن التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني، وحيث تمثل هذه التصريحات حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها.