اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد تعيينه وزير الإعلام اللبناني..أبرز المعلومات عن الأعلام جورج قرداحي

أبرز المعلومات عن
أبرز المعلومات عن جورج قرداحي

أعلن رئيس الجمهورية اللبنانى «العماد ميشال»،اليوم،الجمعة،الموافق 10 سبتمبر،التشكيل الحكومى الجديد لدولة لبنات،وتضمن هذا التشكيل محمد نجيب رئيساً لمجلس الوزراء،يوسف خليل وزيراً للمالية،بسام مولوى وزيراً للداخلية والبلديات،جونى قرم وزيراً للأتصالات،عباس حلبى وزيراً للتربية والتعليم العالى،وليد فياض وزيراً للطاقة والمياه،عبد الله أبو حبيب وزيراً للخارجية والمغتربين،وجاءت على هذه القائمة جورج قرداحي وزيراً للإعلام،وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز»فى السطور التالية أبرز المعلومات عن الأعلامى «جورج قرداحي»،تهنئة الفنانين لوزير الأعلام «جورج قرداحي».

-تهنئة الفنانين والمشاهير لوزير الأعلام جورج قرداحي

نشرت الفنانة «نجلاء بدر»عبر حسابها الخاص على موقع وزارة الصور والفيديوهات «إنستجرام»صورة تجمع بينها وبين الأعلامى«جورج قرداحي»،وعلقت على الصورة قائلة «تهانينا جورج قرداحي منصب وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة.. يستحقها بجدارة».

كما نشرت الفنانة «نبيلة عبيد»على حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»صورة للأعلامى «جورج قرداحي»،وعلقت على الصورة قائلة «مبروك للصديق العزيز الإعلامي جورج قرداحي تعيينه وزيرا للإعلام في حكومة لبنان الجديده برئاسة دولة الرئيس نجيب ميقاتي..أبارك للأشقاء في لبنان، ولادة الحكومة الجديدة، نحو الاستقرار، ومبروك معالي الوزير جورج قرداحي.».

أبرز المعلومات عن وزير الأعلام اللبنانى«جورج قرداحي»

  • جورج قرداحي من مواليد1 مايو 1950،هو  إعلامي وسياسي لبناني.
  • ولد جورج قرداحي في قرية فيطرون في قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان.
  • متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم غبريال، باميلا وباتريسيا.
  • حاصل على جائزة بالحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية.
  • بدأ مسيرته الإعلامية من تلفزيون لبنان الرسمي وصحافياً ثم عمل في صحيفة "لسان الحال" قبل أن ينضم في عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، ليحقق معها شهرة واسعة استمرت حتى عام 1992 وتسلم خلالها منصب رئيس التحرير في الإذاعة.
  • بعدها انتقل قرداحي إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، التي قضى معها عامين من مشواره الإعلامي.
  • حاز على عدة جوائز وألقاب كجائزة الميركس دور كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، وحصل أيضا على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة، كما ظهر في عدة إعلانات تلفزيونية، منها عطر باسمه "عطر جورج قرداحي" وشوفان هارفست هو وعائلته.
  • واليوم، 10 سبتمبر، تم تعيينه وزيراً للإعلام اللبناني.