اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على كيفية إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالطلاب على أوفيس 365

الوكالة نيوز

تعرف على كيفية إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالطلاب على أوفيس 365.. يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الأيام وبجميع محافظات الجمهورية، عن كيفية إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالطلاب على أوفيس 365، حيث طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب المدارس بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي العام، إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالطالب على أوفيس 365. 

وفي هذا التقرير يوضح لكم موقع "الوكالة نيوز" كيفية إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالطلاب على أوفيس 365، حتى يستطيع الطلاب الدخول على كافة المنصات التعليمية. 

كيفية إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالطلاب والمعلمين على أوفيس 365: 

للحصول على حساب مدرسي خاص بالطالب يتم من خلال الخطوات التالية: 

1 - يتم تسجيل الدخول إلى موقع منصة أوفيس 365 من خلال الرابط التالي: https://office365.emis.gov.eg/

 2- ثم اختيار حساب للطالب. 

3- ثم يتم تسجيل البيانات الخاصة بالطالب مثل: إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب بالنسبة للطالبة الأكبر من 16 عام، اما دون ذلك يتم تسجيل رقم شهادة الميلاد الإلكترونية. 

4- بعد ذلك يتم كتابة الكود الخاص بالطالب والذي يتم الحصول عليه من خلال المدرسة التابع لها الطالب. 

كما يمكن الحصول على كود الطالب من إيصال دفع المصروفات (بالبريد المصري) لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أسفل خانة الرقم القومي للطالب، كما أن كود الطالب قام بإستخدامه العام الدراسي الماضى عند تقديم الأبحاث. 

وللحصول على حساب مدرسي موحد خاص بالمعلم يتم من خلال الدخول إلى موقع منصة أوفيس 365 https://office365.emis.gov.eg/ 

- ثم اختيار حساب معلم وكتابة الرقم القومي الخاص بالمعلم. 

- وأخيرا يتم الضغط على زر تأكيد البيانات. 

ويعتبر الحساب المدرسي الموحد أنشأته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للطالب والمعلم للحصول على خدمة البريد المدرسي، والاستفادة من اصدارات اوفيس 365 من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، كما يمكن من خلال الموقع إقامة فصول افتراضية بين المعلم والطلاب، بالإضافة إلى ذلك أنة متاح لجميع طلاب المراحل التعليميه.