اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد تطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح كورونا

الوكالة نيوز

تعرف على موعد تطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح كورونا.. يبحث كثير من طلاب الثانوية العامة خلال هذه الأيام وبجميع محافظات الجمهورية، عن موعد تطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح كورونا، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد تطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح كورونا. 

 

موعد تطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح كورونا: 

من المقرر أنه سيتم تطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح كورونا، مطلع ديسمبر المقبل على مراحل مختلفة وبمواعيد مختلفة لجميع الصفوف، سواء الأول أو الثاني أو الثالث الثانوي. 

وعقب توفير المصل سيتم التنسيق مع جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، لإعلان موعد الجرعة الأولى والثانية للطلاب، بما لا يؤثر على سير الدراسة بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد. 

وتحاول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنسيق مع وزارة الصحة، توفير لقاح فايزر لتطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح كورونا. 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّه سيتم توفير لقاح كورونا لطلاب الثانوية العامة قريبا، موضحا أنّ جميع المدارس على مستوى الجمهورية، تنفذ الإجراءات الاحترازية الصارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، منوها بأنّ الوزارة تقدم محتوى تعليمي متميز لجميع التلاميذ بمختلف المراحل، منذ انطلاق العام الدراسي الجديد. 

 

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه لا يوجد أي منهج جديد للمواد الدراسية التي يتم تدريسها هذا العام لطلاب الثانوية العامة (طلاب الصف الثالث الثانوي العام). 

ونفت وزارة التربية والتعليم كل ما يقال عن تعديل منهج الأحياء المقرر على طلاب الثانوية العامة، مشيرةً إلى أنه كما هو كالعام السابق دون أي تغييرات أو إضافات جديدة. 

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن جميع مناهج المرحلة الثانوية العامة لم يتم طباعتها، وإنما يتم فقط إتاحتها إلكترونياً على بنك المعرفة المصري. 

 

امتحانات الثانوية العامة 2021/ 2022:

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أعلن أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون إلكترونية، وأنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دورى ومستمر. 

ومن المقرر ان تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022 وسط اجراءات احترازية مشددة لحماية الطلاب والطالبات من الإصابة بفيروس كورونا.