اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

المقاول الهارب ومنة فضالي.. تعرف على أبرز المحاكمات اليوم

الوكالة نيوز

تشهد ساحات المحاكمة اليوم العديد من القضايا الهامة ومنها "الحكم فى تغريم منة فضالى 3 ملايين جنيه بسبب «سعر الذهب»" و" استكمال محاكمة «خلية الجوكر»" و"استكمال نظر دعوى تعويض مالك شاليه بـ«هاسيندا باي»" و" محاكمة خطيب «جند الأقصى وجبهة النصرة» الإرهابيتين".

الحكم فى تغريم منة فضالى 3 ملايين جنيه بسبب «سعر الذهب»

تصدر المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، الحكم في الدعوى المقامة من رجل أعمال يدعى عريان فهيم، ضد الفنانة منة فضالي، يتهمها بالتشهير ونشر أخبار كاذبة تتعلق بشأن محلات مجوهراته خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطلب مقيم الدعوى تعويضًا ماليًا قدره 3 ملايين جنيه من “فضالي”، مشيرًا إلى أنها حاولت الفصال أثناء شرائها قطع مشغولات ذهب من محل مجوهراته، إلا أن طلبها قوبل بالرفض، فقامت بتوجيه سيل من الإهانات له واتهامات جزافية تسببت له في أضرار مادية ونفسية جراء تصريحاتها ضده.

بينهم «المقاول الهارب محمد علي».. استكمال محاكمة «خلية الجوكر»

تستكمل الدائرة الرابعة إرهاب بمحكمة أمن الدولة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، جلسات محاكمة المقاول الهارب محمد علي و102 متهمين أخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الجوكر" وتورط المتهمين المحرضين في ارتكاب أعمال عنف وقعت في ميدان الأربعين بمحافظة السويس. 

 تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد محمد عبد العزيز الشربيني وعضوية المستشارين عصام علي أبوالعلا علي، غريب محمد عزت غريب متولي، ومحمد نبيل شفيق عبد الرحمن، وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

استكمال نظر دعوى تعويض مالك شاليه بـ«هاسيندا باي»

تستكمل الدائرة تعويضات جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، نظر دعوى تعويض مالكة بمبلغ 25 مليون جنيه، من شركة بالم هيلز.

 أقام المحامي هيثم عباس، دعوى بصفته وكيلًا عن أحد ملاك شاليه بمشروع "هاسيندا باي" في الساحل الشمالى، التابع لشركة بالم هيلز، على سند أن المالكة قامت بشراء الشالية في عام 2015، حيث تم توقيع العقد من أحد موظفى الشركة بصفته مفوضًا من رئيس مجلس الإدارة ومالك الشركة، وبسبب نشوب بعض المشاحنات بين المالكة والشركة بشأن فروق وديعة الصيانة، فوجئت المالكة بدفاع الشركة يبلغها أن عقدها أصبح هو والعدم سواء.

وقال المحامى في دعواه إن ما صدر من الشركة يعد سابقة خطيرة من نوعها، مشيرًا إلى أن هذا التصرف يهز الثقة في كافة العقود الصادرة من الشركة في كافة تعاملاتها مع الغير، مؤكدًا أن هذا العقد يعد كارثة تعاقدية يجب التصدى لها ب منتهى الحزم.

محاكمة خطيب «جند الأقصى وجبهة النصرة» الإرهابيتين

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة أمن طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، محاكمة المتهم مدين إبراهيم محمد حسنين ـ إمام وخطيب وداعي شرعي، بتهمة الالتحاق بـ "جند الأقصي وجبهة النصرة" التابعين لجماعة القاعدة الإرهابية ومقرها خارج البلاد بدولة سوريا، وتلقى تدريبات عسكرية لتنفيذ عمليات عدائية الغرض منها الإرهاب.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة أنه حال كونه مصري الجنسية التحق بجماعة إرهابية مقرها خارج البلاد وتتخذ من الإرهاب والتدريبات العسكرية وسائل لتحقيق أغراضها بأن التحق بجماعة القاعدة التي يقع مقرها بدولة سوريا ضمن صفوف مجموعتي "جند الأقصى وجبهة النصرة" التابعتين لها على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت النيابة في أمر إحالة المتهم للمحاكمة أنه روج لارتكاب جرائم إرهابية وكان ذلك بطريق غير مباشر بأن روج عنطريق مجموعتين إلكترونيتين عبر تطبيق الواتساب تحت مسمى "إفتاء ـ أسئلة وفتاوى" لأفكار ومعتقدات تكفيرية داعية لاستخدام العنف والقوة ضد العامليين بمؤسسات الدولة على النحو المبين بالتحقيقات.