اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على اسم شركة فيسبوك الجديد.. والسبب وراء التغير

فيسبوك
فيسبوك

يعد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ أكثر المواقع استخداما وذلك من قبل الملايين من المتابعين على مستوى العالم ، حيث أن الكثيرون وذلك منذ ظهوره حرصوا على إنشاء حساب شخص لهم ، بالإضافة إلى وجود حسابات أخرى خاصة بالشركات التجارية.

وخلال الفترة الماضية فإن موقع فيسبوك أصبح شركة مسؤولة عن تطبيقات أخرى سواء من انستجرام او واتساب وغير ذلك من تويتر وبالتالي فإن تلك الشركة ليست مسؤولة عن التطبيقات والمواقع السابقة فحسب بل عن العالم الإفتراضي والذي يقضي معظم سكان العالم أوقاتهم ضمنه.

حتى أن تجارتهم وأموالهم باتت معتمدة على التطبيقات السابقة ، الأمر الذي جعل تلك الشركة السابقة تقدم على اتخاذ خطوة جديدة نحو التطور الذي تسعى له وذلك ضمن مواكبة التطور التكنولوجي الحديث ، وذلك من تغير اسم الشركة بالكامل ، وفي بداية الأمر فإن أحد المواقع الأمريكية أعلن عن الأمر.

ومن ثم أكدت تلك الشركة تلك الخطوة وذلك من قبل الرئيس التنفيذي لها ، مارك زوكربيرغ والذي أعلن اليوم الخميس عن الأسم الجديد ، والذي سيتناسب مع مخططات الشركة نحو التطور خلال السنوات المقبلة.

فيسبوك

اسم شركة فيسبوك الجديد

تعرضت شركة فيسبوك للعديد من الخسائر المادية الآوانة الماضية وذلك بسبب تعطل جميع المواقع والتطبيقات المسؤولة عنها لمدة 6 ساعات كاملة ومتواصلة ، ولكن بالتزامن مع ذلك الأمر توقفت الكثير من الأعمال وذلك لملايين من الأشخاص حول العالم ، كون أنهم من خلال التطبيقات والمواقع.

والتي تلك الشركة مسؤولة عنها كانوا يتوصلون مع الآخرين من خلال ذلك العالم الإفتراضي ، وكانت تلك الشركة أعلنت خلال بداية العام الحالي أنها لديها مخططات وذلك للتطور ضمن خلق عالم افتراضي جديد يتواكب مع التقدم التكنولوجي الحديث والسريع ضمن الخدمات الجديدة.

التي ستقدمها الشركة ، ومن ضمن أول الخطوات الخاصة بها ، تغير اسم الشركة بشكل كلي خلال الاسم  الذي تم اختياره من البداية وقبل أن تحقق الشهرة العالمية الكبيرة ، وتم الإعلان عن الاسم الجديد اليوم الخميس وذلك من فبل مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي للشركة وذلك من أن يتغير من فيسبوك إلى ميتا "meta".

فيسبوك

سبب تغير اسم شركة فيسبوك

شركة فيسبوك تصنف أنها إحدى أكبر الشركات على مستوى العالم ، والتي أصبحت خلال السنوات الماضية مسؤولة عن الموقع الافتراضي الخاص بها بالإضافة إلى مواقع وتطبيقات أخرى سواء من انستجرام أو تويتر وبالطبع التطبيق الأشهر واتساب سواء الشخص أو للأعمال.

الأمر الذي جعلها تسعى إلى خلق عالم افتراضي جديد قائم بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي ويقدم خدمات جديدة للمواطنين المستخدمين لتطبيقات والمواقع السابقة تواكب التطور التكنولوجي وتسهل عليهم العديد من الأمور على مستوى العمل أو الدراسة أو غير ذلك من التواصل الشخصي مع الأصدقاء فحسب.

ولذلك فإن أول خطوات التطور الذي تخطط له الشركة هو تغير اسمها لتصبح على أرض الواقع ليست مسؤولة عن تطبيق فيسبوك فحسب بل العديد من التطبيقات والمواقع والتي تصنف أنها الأشهر والأكثر استخداما من قبل الملايين من البشر على مستوى العالم.

فيسبوك