اهم الاخبار
الأحد 05 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وفد أمني عراقي يتوجه لمحافظة ديالى بعد الهجمات الأخيرة

وفد أمني عراقي يتوجه
وفد أمني عراقي يتوجه لديالي

توجه وفد أمني عراقي، صباح اليوم الخميس، برئاسة مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، إلى محافظة ديالى بعد الهجمات الأخيرة.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية "واع"، بأن "وفد أمني برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي توجه صباح اليوم إلى محافظة ديالى".

وأوضحت "واع" أن "الوفد ضم وزير الداخلية عثمان الغانمي ورئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله ونائب قائد عمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري بالإضافة الى وزيرة الهجرة إيفان فائق جابرو".

وقد وقع انفجار، أول أمس الثلاثاء، في قرية الرشاد بمحافظة ديالي، مما أسفر عن مقتل 15 شخص، نفذه تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار مصدر أمني إلى سقوط مدنيين من الضحايا، موضحاً أيضاً أن سكان القرية بينهم العديد من المنتسبين إلى القوات الأمنية

وقالت الشرطة إن المسلحين استخدموا عدة مركبات وبنادق نصف آلية في الهجوم.

وفي السياق، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، الثلاثاء، عن إلقاء القبض على خمسة إرهابيين في بغداد والأنبار.

القاء القبض على ثلاثة مطلوبين بمذكرات قضائية

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: إنه "بناءً على معلومات استخبارية، تمكنت قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة بغداد من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين بمذكرات قضائية وفق المادة (4) ارهاب خلال تواجدهم في مناطق غربي العاصمة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن "قوة من الجهاز تمكنت في محافظة الانبار، من القاء القبض على اثنين من عناصر عصابات داعش الارهابية بعد ورود معلومات استخبارية واستحصال الموافقات القضائية".

وأوضح البيان أنه "تم تدوين اقوالهم اصولياً، واعترفوا بانتمائهم لما يسمى بولايتي الجنوب والانبار، وعملهم فيهما بديوان الجند بصفة مقاتلين"، مشيرا الى "احالتهم للجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم".

وفي السياق، أكد زعيم التيار الصدري بالعراق، مقتدي الصدر، اليوم الثلاثاء، على أن سياسته المستقبلية ستكون التعامل بحزم وفق القانون ضد أي شخص يتعدى على القانون.

وفي سياق آخر، كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، الجمعة، عن تدمير وكر وقتل إرهابي في سلسلة جبال قره جوغ.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية بيان اللواء رسول، وجاء فيه: إنه "بناء على معلومات استخبارية من شعبة استخبارات الفرقة 14، نفذت مفارز الاستخبارات العسكرية واجباً أمنياً تم خلاله تدمير مضافة وقتل أحد الإرهابيين في سلسلة جبال قره جوغ ضمن قاطع قيادة عمليات ‫كركوك".