اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يبدأ حملة هندسية لفحص زنازين الأسري الفلسطينيين

سجون الاحتلال الإسرائيلي-
سجون الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء حملة هندسية لفحص زنازين الأسري الفلسطينيين فى جميع أرجاء البلاد غدا الأحد على خلفية فرار 6 أسري من سجن جلبوع الاثنين الماضي .

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، مساء اليوم السبت : إن تلك الحملة تأتي بناء على تعليمات مفوضة مصلحة السجون كاتي بيري بعد تقييم للوضع أجرته مع القيادة العليا لمصلحة السجون وممثلي قوات الأمن المعنية.

وأوضحت أن عمليات المسح ستبدأ غدا، وسيجريها الجيش الإسرائيلي وخبراء في البناء والهندسة.

ومن جانبها أكدت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية أن العديد من الحراس وقوات وحدة "نحشون" الخاصة ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة إلى سجن جلبوع لإخلاء عنبرين خوفا من وجود مزيد من الأنفاق تحتهما.
وفى السياق ذاته كثفت قوات الاحتلال الإسرائلي، مساء اليوم ، من تواجدها العسكري في محيط بلدة يعبد وقرى كفيرت، ونزلة الشيخ زيد، وأم دار، والهاشمية، وكفرقود، والعرقة، والطرم، الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري.

وقالت مصادر محلية لوكالة وفا الفلسطينية : إن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري في محيط تلك القرى، ونشرت وحدات خاصة "مستعربين" وهم يستقلون مركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، وشددت من تواجدها العسكري عبر نشر فرق مشاة بين كروم الزيتون.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بركسات ومنازل المواطنين، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة فيها، واحتجزت الشاب سعيد قبها من قرية طوره أثناء تواجده داخل أرضه لعدة ساعات.

كما شهدت شوارع مدينة رام الله مساء اليوم مسيرة حاشدة اسنادا ودعما للأسرى الستة الذي انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع"، قبل أن تتمكن سلطات الاحتلال من اعتقال أربعة منهم.

وردد المشاركون في المسيرة التي دعت إليها مؤسسات الأسرى، والقوى الوطنية في رام الله، هتافات مساندة للأسرى الستة، وكافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذي يتعرضون للقمع والتنكيل خلال الأيام الماضية، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى الستة.