اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل طفلا فلسطينيا غرب جنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا، أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، طفلا فلسطينيا، من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر محلية قولها إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الطفل ثائر عبد الله تركمان (15 عاما)، من بلدة يعبد، أثناء تواجده على مدخل البلدة، فيما كثفت قوات الاحتلال، من تواجدها في محيط يعبد، وكفيرت، وعرابة، ونزلة زيد.
وفى وقت سابق من اليوم، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية، انطلقت في جنوب الخليل دعما للمواطنين، في قرى مسافر يطا، الذين يتعرضون لاعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، التي نظمتها حركة "فتح" إقليم يطا وضواحيها، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والقوى والفصائل الوطنية، ولجان الحماية والصمود جبال جنوب الخليل ومسافر يطا، والمقاومة الشعبية.
وقال منسق اللجان الشعبية، لمقاومة الجدار والاستيطان، شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور، إنّ المسيرة انطلقت من خيمة الاعتصام، في قرية التواني تجاه منطقة المفقرة، بمشاركة رسمية وشعبية رفضا للتوسع الاستيطاني على حساب أراضي المواطنين، والوجود الفلسطيني، في تلك المناطق، وضد انتهاكات واعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطنين وممتلكاتهم، الهادفة الى تهجيرهم.