اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كيف فرط الأهلي في تقدمه وتعادل مع بطل النيجر بدوري أبطال أفريقيا؟

الأهلي
الأهلي

 فرط الأهلي في تقدمه أمام مضيفه الحرس الوطني، بطل النيجر/ وتعادل معه 1/1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتقدم الأهلي بهدف سجله علي معلول في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، وتعادل جبريلا ديوري لفريق الحرس الوطني في الدقيقة 75.

وبات الأهلي في حاجة للفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي فقط في مباراة الإياب التي ستقام في مصر الأسبوع المقبل للصعود إلى دور الـ16 (المجموعات)، فيما يحتاج الحرس الوطني للفوز بأي نتيجة أو التعادل 2/2 أو أكثر ليتأهل للدور التالي.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الحرس الوطني، الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه والاعتماد على الهجمات المرتدة.

في الدقيقة 17 استلم محمد شريف كرة طولية خلف مدافعي الحرس الوطني داخل منطقة الجزاء ليخرج الحارس سايدو هاميسو من مرماه قبل أن يعرقل شريف ليحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها علي معلول بنجاح مسجلا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 19.

بعد الهدف، تخلى فريق الحرس الوطني عن حذره الدفاعي وفرض سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل اضطر الأهلي للتراجع لوسط ملعبه وشن الهجمات المرتدة من خلال الاعتماد على الكرات الطولية لمحمد شريف خلف مدافعي الحارس الوطني.

ورغم سيطرة الحرس الوطني على مجريات لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الأهلي ، الذي كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني عندما استلم شريف كرة طولية خلف المدافعين ليصبح في مواجهة الحارس سايدو هاميسو لكنه تسرع وسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس.

بعد تلك الهجمة استمرت سيطرة الحرس الوطني على مجريات اللقاء ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الحرس الوطني من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل اعتمد الأهلي على تضييق المساحات شون الهجمات المرتدة من خلال الاعتماد على الكرات الطولية خلف مدافعي الفريق المنافس.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 65 والتي كادت أن تشهد تسجيل الحرس الوطني لهدف التقدم عندما انطلق جبريلا ديوري بالكرة ودخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة قبل أن يمسكها علي لطفي حارس الأهلي.

واستمرت محاولات فريق الحرس الوطني بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط حذر دفاعي غير مبرر من لاعبي الأهلي ليعود اللعب للانحصار في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 75 والتي شهدت تسجيل الحرس الوطني لهدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء الأهلي هيأها دانييال اودوي إلى جبريلا ديوري الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تخلى الأهلي عن حذره الدفاع وكثف من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل حاول فريق الحرس الوطني مجاراة لاعبي الأهلي هجوميا ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1/1.