اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإعلام اليمني: انفجار عدن يؤكد ضرورة تنفيذ الشق الأمني من اتفاق الرياض

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، اليوم الأحد، على أن انفجار عدن يؤكد ضرورة استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض.

وقال الأرياني في تغريده على تويتر: "ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة الارهابية الغادرة والجبانة التي استهدفت محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس ومعالي وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري بانفجار سيارة مفخخة أثناء مرور موكبهم في منطقة حجيف، والتي اسفرت عن استشهاد 6 واصابة 7 آخرين من مرافقيهم والمواطنين".

وأضاف: أن "الجريمة التي تتزامن مع تصعيد مليشيا الحوثي في محافظات مأرب وشبوة، تهدف لخلط الأوراق وإفشال جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة، وتأكيد على ضرورة المضي في استكمال تنفيذ الشق الامني والعسكري من اتفاق الرياض، وتوحيد الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة الارهاب وتنظيماته".

هذا وقد وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي،  بإجراء تحقيقات شامله للوقوف على ملابسات محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة ومتابعة عناصرها ومرتكبيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع بما اقترفوه بحق الشعب والوطن واستباحة الدماء وقتل الابرياء وزعزعة أمن واستقرار عدن والمناطق الأمنه.
وأصدر الرئيس اليمني أوامره لكافة الأجهزة الحكومية التنفيذية والامنية والعسكرية باتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة باستتباب الأمن والاستقرار.

قوى الشر والارهاب

وقال الرئيس اليمني: "ان معركتنا مع قوى الشر والإرهاب وادواتها واذرعها المختلفة من مليشيات الحوثي وايران معركة وجودية ولا سبيل امام شعبنا الا التخلص من ادرانها والانتصار لإرادة شعبنا في الامن والاستقرار والعيش الكريم وتعزيز وحدة نسيجة المجتمعي"، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية.

وقد أجري هادي اتصالا هاتفيا للاطمئنان علي وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، ومحافظ عدن احمد حامد لملس.

وعبر عن خالص عزائه للشهداء الذين سقطوا في هذه الجريمة ومتمنيًا الشفاء العاجل للجرحى.

ومن جانبه، أكد  محافظ عدن علي ان هذه الأعمال الارهابية العبثية لن تنال من عزيمة ابناء الوطن المخلصين في مواصلة مشروع بناء الدولة والارض والانسان وستفشل كل محاولات المتربصين وسيتم ملاحقة وتطهير خلايا الموت والدمار بمختلف اشكالها.

وبدوره، أمر رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، الجهات المختصة بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات محاولة اغتيال وزير الزراعة والثروة السمكية سالم القسطري ومحافظ عدن احمد لملس بمديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، أكد رئيس الوزراء اليمني عبد الملك علي ضرورة تعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على كل من يستهدف امن واستقرار عدن.