اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مصدر أمني يمني: سقوط 10 أشخاص ما بين قتيل وجريح بانفجار عدن

انفجار في عدن - صورة
انفجار في عدن - صورة أرشيفية

أكد مصدر أمني يمني لقناة العربية، اليوم الأحد، على سقوط 10 أشخاص ما بين قتيل وجريح بانفجار عدن، مشيرا إلي أنه قتل 4 على الأقل بالانفجار الذي استهدف موكب محافظ عدن.

وأوضحت القناة أن محافظ عدن قد نجي من الانفجار الذي استهدف موكبه.

وبدورها، شددت وزارة الداخلية اليمنية علي أنه لن يتحقق شيء لأي طرف بدون تطبيق اتفاق الرياض، معربا عن أمله بتطبيق حرفي للاتفاق.

وقد أفادت وكالة رويترز للأنباء، بسماع دوي انفجار في مدينة عدن جنوبي اليمن والسبب مجهول حتى الآن، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب قناة العربية الإخبارية، فقد سقط قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكب محافظ عدن في مديرية المعلا وسط المدينة باليمن.

وقد ذكرت مواقع يمنية أن انفجار عدن استهدف موكب المحافظ بعدن بسيارة مفخخة خلال مروره في التواهي.

وفي السياق، أفادت مصادر يمنية لقناة العربية، الخميس، بمقتل القيادي بميليشيا الحوثي الإرهابية مصطفى حمود شرف الدين في مأرب

وقد ذكرت وسائل إعلام يمنية، أنه قتل قيادي حوثي بارز من أسرة زعيم المسلحين مع عدد من مرافقيه وإصابة وأسر آخرين.

هذا وتستمر المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني ومسلحي الحوثي، في عدد من جبهات القتال بمحيط محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

خسائر بشرية

وأوضحت مصادر ميدانية أن مسلحي الحوثي تكبدوا خلال الساعات الماضية، خسائر بشرية ومادية كبيرة على أيدي الجيش اليمني وغارات التحالف العربي.

وأعلنت مصادر ميدانية وإعلامية متطابقة، عن مصرع قيادي حوثي بارز من أسرة زعيم المسلحين، مع عدد من مرافقيه وإصابة وأسر آخرين في هذه المعارك.

ولفتت المصادر إلي أن القيادي الحوثي المدعو مصطفى حمود شرف الدين منتحل رتبة عميد قائد التدخل السريع، لقي مصرعه مع كافة مرافقيه، في جبهة مراد، جنوب غربي مأرب.

وكشفت المصادر أن القيادي شرف الدين هو صهر زعيم المسلح عبد الملك الحوثي، كما قتل العشرات من مسلحي الحوثي في معارك الساعات الماضية بجبهة المشجح، غرب مأرب.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مركزة على تجمعات ومواقع المسلحين في جبهات مأرب الغربية، أسفرت عن قتلى وجرحى وتدمير عدد من الآليات العسكرية لهم.