اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل وقوع انفجار في بلدة «ليمينجتون سبا» البريطانية

إنفجار ليمينجتون
إنفجار ليمينجتون سبا البريطانية

شهدت بلدة  "ليمينجتون سبا" ، والتي تضم إحدى المناطق الصناعية في بريطانيا اليوم الجمعة 27 أغسطس ، انفجار ضخم ، حيث أنه كان عبارة عن  اشتعال للنيران ضمن إحدى الشركات ، والتي تستخدم المواد الكيميائية في الصناعات الخاصة بها.

الأمر الذي أدى إلى وجود العديد من الأشخاص المفقودين ممن كانوا متواجدين داخل تلك الشركة لحظة وقوع الإنفجار ، بالإضافة إلى أنه نتج عن ذلك الإنفجار "روائح كيميائية " ، تسبب في العديد من الأضرار وذلك للمواطنين ممن منازلهم تقع بالقرب من محيط تلك الشركة من تعرضهم للإختناق.

ومن ثم بدأت الشرطة البريطانية في التعامل مع ذلك الأمر فور وقع الإنفجار من إبعاد  المواطنين عن مكان الحريق ، بالإضافة إلى إخماد النيران المشتعلة ضمن السيطرة عليه كون أن تلك المدينة تقع في وسط انجلترا.

ويوجد بالقرب من موقع الحادث العديد من  المنازل التي يعيش فيها السكان المحليين ضمن تلك المدينة الصناعية ، وذلك وفقاً لإحدى الصحف البريطانية وذلك من صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الإنفجار الضخم في  بلدة "ليمينجتون سبا" البريطانية

الإنفجار الضخم في  بلدة "ليمينجتون سبا" البريطانية

تقع بلدة  "ليمينجتون سبا" البريطانية ، والتي وقع فيها ذلك الإنفجار الضخم ، وسط انجلترا ، ويوجد بها  إحدى المناطق الصناعية ، والتي بالقرب منها توجد العديد من المنازل التي يعيش فيها السكان المحللين ، ممن تأثروا بدورهم بذلك  الإنفجار.

الذي وقع في إحدى الشركات ضمن المنطقة الصناعية في البلدة التي هم فيها ، حيث بدأ الأمر بدوي ذلك الإنفجار ومن ثم اشتعلت النيران في موقع الحادث بشكل كبير ، ومن ثم كان هناك" روائح كيميائية" ، تسببت في حدوث اختناق للعدد من الأشخاص ممن كانوا بالقرب من مكان ذلك الإنفجار.

وذلك بناء على شهود العيان، الأمر الذي تتطلب أن تصدر إحدى الجهات الصحية وذلك من "ويست ميدلاندز" ، والتي هي المسؤولة عن الصحة العامة للمواطنين ممن يعيشون ضمن تلك المنطقة تحذير لهم يتضمن البقاء في منازلهم وذلك حتى يتم السيطرة على تلك  النيران.

بالإضافة إلى  الروائح الكميائبة المنبعثة منه وذلك حتى لا يتعرضوا للإختناق وذلك كغيرهم من مواطنين آخرين منازلهم تقع بالقرب من مكان الحادث.

الإنفجار الضخم في  بلدة "ليمينجتون سبا" البريطانية

السيطرة على حريق  بلدة " ليمينجتون سبا" البريطانية

وتسبب الإنفجار الضخم والذي كان قد وقع في بلدة "ليمينجتون سبا" البريطانية ضمن إحدى المناطق الصناعية ، في وجود عدد من حالات الإختناق ضمن السكان المحللين ممن منازلهم تقع بالقرب من مكان وقوع الحادث.

و أيضا وجود عدد آخر من الأشخاص أصبحوا مفقودين بعد وقع ذلك الإنفجار كونهم كانوا متواجدين في موقع الحادث لحظة وقع ذلك الإنفجار والذي كان مدوي ، وذلك بناء على صحيفة "ديلي ميل البريطانية" ، كما أن النيران اشعلت مباشرة بعد ذلك.

وتصاعدت بشكل كبير بالإضافة إلى أن الروائح  الكميائية والتي كانت منبعثة من مكان الإنفجار هي التي. سببت الإختناق للأشخاص ممن تعرضوا لذلك فضلاً على أنها أضرت بحياة السكان المحللين ممن منازلهم تقع بالقرب من تلك المدينة الصناعية.

الأمر الذي تتطلب تدخل قوات الشرطة البريطانية ، وذلك من إغلاق الطرق كافة المؤدية إلى تلك المنطقة الصناعية ، كما تم الطلب من المواطنين البقاء في منازلهم وذلك لحين أن يتم الإنتهاء من إخماد النيران المشتعلة في مكان وقوع الحادث.

وذلك من خلال عدد من سيارات المطافي ، كما أنه بعد ذلك تم إجلاء المواطنين ممن هم يعيشون ضمن تلك المنطقة الصناعية ، كما أن صحفية "ديلي ميل" ، البريطانية بدورها نشرت عدة صور توضح النيران المشتعلة بعد وقوع ذلك الإنفجار وذلك ضمن حريق بلدة "ليمينجتون سبا" البريطانية.