اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

قيس سعيد: إحالة المتآمرين على الدولة التونسية للقضاء قريبا

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

اتهم الرئيس التونسي، قيس سعيد، أطرافا فى بلاده، بالعمل ضد الدولة التونسية، فى كل محفل دولي يزورونه، فى إشارة إلى المعارضين لقرارات رئيس الجمهورية، التى أصدرها فى 25 يوليو الماضي، بشأن عزل رئيس مجلس النواب التونسي، راشد الغنوشي، القيادي بحركة النهضة، التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي.

وقال سعيد - خلال لقائه بالمكلف بتسيير وزارة الداخلية التونسية، رضا غرسلاوي، مساء اليوم السبت - : "القضية بالنسبة لي هي قضية شعب ودولة وتحقيق آمال شعبنا..هل سمعوا برصاصة واحدة أطلقت أو قطرة دم أُسيلت؟!، موضحا أنه بالنسبة إلى بعض القضايا التي أُحيلت على المحكمة العسكرية، كانت بسبب وجود حكم صادر في حق أحدهم منذ سنة 2018، بالإضافة إلى كون اختصاص المحكمة كان بنص القانون وليس خارج القانون"، وفقا لإذاعة “موزاييك” التونسية.

وأضاف "ونحن أحرص منهم على إنفاذ القانون، وحماية الحقوق والحريات، وهناك من سيتم إحالته إلى القضاء العادل، والمستقل، الذي يعطي لكل ذي حق حقه، وليس كما يقولون ويكذبون ويتآمرون على بلدهم، من أجل تصفية حسابات، مع رئيس الدولة".

وتابع الرئيس التونسي : "ليس لدي معهم حسابات ولا أعيرهم أهمية على الإطلاق"، معبّرا عن شكره إلى قوات الأمن في جهودها في حفظ النظام وحماية الحقوق والحريات، قائلا "على عكس ما يدعون وما يكذبون وما يرتبون له في الخارج..صباح اليوم أحدهم طلب من الدول الأجنبية وقوى داخلية أن تتدخل". 

واستطرد قيس سعيد : "وأكثر من هذا يوجد أطراف يعتقدون أنهم أبطال ولكن لفظهم التاريخ ويعملون ضد الدولة التونسية، في كل محفل يزورونه وكأن الأمر يتعلق بمسألة شخصية لا بالدولة التونسية".