اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاتحاد العام للشغل : نرفض الاحتجاجات التى تخلق شعبين فى تونس

الأمين العام المساعد
الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهر

أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أن الاتحاد الاحتجاج حق ,مضيف أما اذا كان من أجل قسمة التونسيين وخلق شعبين في تونس فان الاتحاد يرفضه.
وقال الطاهري فى تصريحات أوردتها إذاعة شمس إف إم التونسية اليوم السبت : إن اتحاد الشغل غير معني بالتحركات الاحتجاجية التي تنتظم اليوم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة كما أنه لم ولن يشارك في اية تحركات أخرى مضادة لها.
وشدد على أن اتحاد الشغل نبه من الانزلاق الى العنف لان القضايا تُحل بالتشاور مشددا على أن الاتحاد يعتقد أن الفترة الاستثنائية يجب أن تنتهي .

وفى وقت سابق من اليوم تجمّع عدد من المواطنين أمام المسرح البلدي بالعاصمة في وقفة احتجاجية، نددوا فيها، من خلال الشعارات الصوتية المرفوعة، بالاجراءات الاستثنائية التي اقرها رئيس الجمهورية قيس سعيد في 25 يوليو المنقضي مطالبين بالعودة لما وصفوه بالشرعية.
وأدان المشاركون فى التظاهرات بايقاف النائب المجمد ياسين العياري وملابسات تنفيذ بطاقة الجلب التي جدت امس في حق النائب المجمد سيف الدين مخلوف.
وكان القيادي بحركة النهضة في تونس، زبير الشهودي،أكد أن زعيم الحركة راشد الغنوشي فقد السيطرة على قواعد الحركة على خلفية عدم استجابتها لدعواته بالنزول إلى الشارع منذ إقرار الرئيس قيس سعيّد تدابير استثنائية في البلاد.
وقال الرئيس السابق لمكتب الغنوشي،فى تصريحات صحفية أوردتها قناة العربية ، إن "قواعد النهضة لم تعد تستجيب لرئيسها"، معتبرا أنها باتت جزءاً من الشارع التونسي الرافض للبرلمان ولترؤس الغنوشي له.

وشدد القيادي بحركة النهضة التونسية على أن الحركة تعيش حالياً حالة عزلة بعد قرارات 25 يوليو، مبيناً أن "كل البيانات الصادرة مؤخراً عن النهضة تعبر عن موقف رئيسها لا مؤسساتها".