اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات الخاصة

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

بدأت اليوم السبت أعمال التنسيق للمرحلة الثانية من نظام القبول الإلكترونى للجامعات الخاصة للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2021 / 2022، ومن المقرر أن تستمر  أعمال التقديم  لمدة 3 أيام، حيث تنتهى يوم الاثنين 27 سبتمبر، ويتم إعلان نتيجة القبول فى تمام الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء 28 سبتمبر.

طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة

يستطيع طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة، وكذلك طلاب المرحلة الأولى الذين استنفذوا الرغبات، التقدم في هذه المرحلة، من خلال موقع تنسيق الجامعات الخاصة

 https://www.cpnu-admission.edu.eg/

ويكون التقدم تبعاً للحدود الدنيا وضوابط التقدم للمرحلة الأولي وبالأماكن الشاغرة بالكليات المختلفة، حيث أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق الجامعات الخاصة المرحلة الثانية، متاح أمام جميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة والثانوية الفنية والثانوية الأزهرية لعام، والذين لم يأتي لهم ترشيح لأي من الجامعات الخاصة في تنسيق المرحلة الأولي للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه بعد تنسيق المرحلة الأولى تم توزيع الطلاب على الجامعات، وحصر الأماكن الشاغرة وسداد المصروفات الدراسية، وتم الإعلان عنها، ثم تم فتح باب التقدم للمرحلة الثانية بداية من صباح اليوم.

تنسيق الجامعات الخاصة المرحلة الثانية

وأضافت وزارة التعليم العالي، أن تنسيق الجامعات الخاصة المرحلة الثانية، أن التنسيق يجرى إلكترونيا، ولفتت إلى أن تنسيق المرحلة الأولى بدأ يوم الثلاثاء الماضي، وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولى من إعلان نتيجة التنسيق للجامعات الحكومية للعام الدراسي الجديد.

تنسيق الجامعات الخاصة المرحلة الثانية

وتابعت وزارة التعليم العالي، أنه يتوافر مجموعة من التعليمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة للمرحلة الثانية، والتي يجب على الطلاب اتباعها، وأولها ضرورة سداد المصروفات الدراسية المقررة في خلال 3 أيام من إعلان نتيجة القبول بالجامعة، وأكدت أنه في حالة تخلف الطالب عن الاستجابة للترشيح وسداد المصروفات سيحرم من التقدم لأي جامعة خاصة أو أهلية في نفس العام الدراسي.

تنسيق الجامعات الخاصة المرحلة الثانية.. 25 رغبة متاحة للطالب

وأوضحت الوزارة، أنه لا يمكنك إسترداد المصروفات بعد تسديدها، مؤكدة أنه يمكن للطالب تسجيل رغبات بحد أقصى 25 رغبة عند التقديم على الجامعات الخاصة في المرحلة الثانية، ويسدد مبلغ 70 جنيها  مقابل الخدمات الاكترونية غير قابلة للاسترداد قبل تسجيل الرغبات.