اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات ورابط تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2021-2022

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية 2021-2022

ازداد البحث عن تنسيق الدبلومات الفنية 2021-2022، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021-2022، سيبدأ اعتباراً من الغد الخميس، وقد حددت وزارة التعليم العالي نسبة الأعداد التي سيتم قبولها من طلاب الدبلومات الفنية بالكليات الرسمية أنها 10% من إجمالي عدد الطلاب المقبولين بهذه الكليات، لذا يستعرض موقع "الوكالة نيوز" موعد تنسيق الدبلومات الفنية، ورابط وخطوات تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2021-2022. 

موعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021-2022 

يبحث الكثير من الطلاب عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد الرسمية، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021-2022، سيبدأ اعتبارًا من يوم الخميس 23 سبتمبر وينتهي يوم الإثنين 27 سبتمبر الجاري.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2021-2022 

1- يقوم طلاب الدبلومات الفنية بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات والمعاهد الرسمية أو الدخول من خلال الرابط التالي

www.tansik.egypt.gov.eg

2- تحديد نوع الدبلوم الفني الحاصل عليه الطالب (صناعي -  تجاري – زراعي – فندقي)، وتحديد النظام سواء ثلاث سنوات أو خمس سنوات.

2- إدخال رقم الجلوس المكتوب في الشهادة الحاصل عليها الطالب.

3- كتابة الرقم السري الخاص بالطالب المكتوب باستمارة النجاح.

4- يسجل الطالب عدد رغبات تنسيق الدبلومات الفنية هو 75 رغبة.

5- يقوم الطالب بتسجيل كل فروع الكليات أو المعاهد التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، حتى لا يفقد فرصة التحويل المناظر للكلية.

6- ترتيب الرغبات حسب قطاعات التخصص المسموح بها لشعبة الطالب "زراعي، صناعي، تجاري، فندقي" أو بالجامعات الرسمية المتاحة له، وذلك وفقا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا للتوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من اغتراب الطلاب.

7- اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له أو البعيد عنه، ويمكن للطالب الاختيار بين أكثر من تخصص، بشرط استيفاء الشروط الخاصة بالمجلس الأعلى للجامعات.

8- يقوم الطالب بطباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد، به تاريخ وساعة تسجيل الرغبات، ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية تعديل الرغبات طوال فترة فتح تنسيق الدبلومات الفنية فقط.