اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تنسيق طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021

الوكالة نيوز


يبحث الكثير من الطلاب عن رابط مرحلة التنسيق الخاصة بهم وذلك لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021، وذلك بعد ظهور النتائج الخاصة بهم ممن أدوا الإمتحانات ضمن تلك المرحلة خلال الفترة الماضية ضمن مادة أو مادتين للمرة الثانية وذلك بعدما لم يتمكنوا من اجتيازها خلال امتحانات الدور الأول.

وبعد ظهور نتائج وذلك بعدما تم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوفي ، فإنه يترقب الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم بدء وتحديد موعد تسجيل الرغبات للطلاب الدور الثاني وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك حتى يشارك الطلاب في عملية التنسيق.
وذلك كغيرهم من الطلاب ممن اجتازوا الإمتحانات من الدور الأول وشاركوا في المرحلة الأولى والثانية وأيضا الثالثة من التنسيق خلال فترة محددة ، وتتم عملية التنسيق وذلك للطلاب كافة ضمن جميع المراحل من خلال بوابة الحكومة المصرية برقم جلوس الطالب.

تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021

رابط تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2021


نتيحة الثاتوية العامة 2021 الدور الثاني ظهرت أمس الثلاثاء وذلك من اجتياز الكثير من الطلاب لتلك المرحلة الدراسية ، وأصبح في إمكانهم المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق للعام الحالي ، وذلك حتى يلتحقوا بإحدى الكليات أو المعاهد والتي تتوافر فيها مقاعد شاغرة لهم.

وذلك بعدما حصلوا على مجموع كلي يمكنهم من خلاله إجراء التنسيق الخاصة بهم ، وذلك في حالة كان يتوافق مع الحد الأدنى المطلوب خلال تلك المرحلة من التنسيق والذي تم تحديده والإعلان عنه من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك بالتزامن مع ظهور وإعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق.


وذلك خلال الفترة الماضية ، ويتم التنسيق وذلك لهؤلاء الطلاب خلال عدة أيام سيتم تحديدها من قبل وزارة التعليم العالي وذلك كما يحدث في كل عام دراسي ، ويكون تسجيل رغبات الإلتحاق بالكليات والمعاهد من خلال بوابة الحكومة المصرية برقم جلوس الطالب وغير ذلك من الرقم السري.

والمدون يسار شهادة النحاج والتي يمكن للطلاب الحصول عليها ، وذلك من خلال المدرسة المقيد فيها ، وذلك حتى يجري التنسيق الخاص به من خلال بوابة الحكومة المصرية ، ومن ثم بعد انتهاء الفترة المحددة للتنسيق ينتظر الطلاب عدة أيام ومن ثم تظهر نتائج التنسيق من الكلية التي تم ترشيحهم للقبول فيها.

تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021


خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021

وتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2021 الدور الثاني حتى يلتحقوا بإحدى الكليات أو المعاهد وذلك على مستوى طلال الشعبة العلمية رياضة أو علوم أو غيرهم من طلاب الشعبة الأدبية وذلك بعد اجتياز تلك المرحلة الدراسية ضمن تمكن الطلاب من النجاح في جميع المواد والمناهج الدراسية المقررة.

وأيضا أصبح لديهم مجموع يمكنهم من خلاله المشاركة في عملية التنسيق ، والتي تتم بشكل الكتروني تام من خلال عدة خطوات متتالية بداية من تسجيل الدخول لرابط بوابة الحكومة المصرية وذلك عبر الرابط التالي من هنا ، ومن ثم يختار الطالب أيقونة تنسيق "المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني".

ومن ثم يكتب الطالب بياناته في عدة خانات فارغة ومخصصة لذلك الأمر ، من رقم الجلوس يليه الرقم السري وأيضا رمز تحقيق موصخ تلك الصفحة ، ومن ثم يضغط الطالب حفظ ، ويبدأ مباشرة في تسجيل الرغبات الإلتحاق بالكليات والمعاهد بما يتوافق مع مجموعه وعندما ينتهي يحفظ التنسيق.

وذلك ضمن أهم الخطوات حيث أن ما يتم حفظه هو ما يعتد به من قبل وزارة التعليم العالي ، ومن ثم يطبع الطالب التنسيق ومتاح له تعديل الرغبات طوال الفترة المحددة للتنسيق ولكن بعد حفظ التنسيق في كل مرة وذلك ضمن ضمن رابط وخطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021.

تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021