اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021 زراعي وتجاري وصناعي فندقي

الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية


يتساءل الكثير من الطلاب ضمن الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية سواء خلال الدور الأول أو الثاني 2021 ، عن موعد انطلاق مرحلة التنسيق الخاصة بهم ، وذلك للطلاب من الأقسام كافة سواء من الزراعي أو الصناعي أو غير ذلك من الفندقي والتجاري نظام 3 سنوات أو 5 سنوات.

وذلك حتى يلتحقوا بإحدى الكليات أو المعاهد بما يتوافق مع مجموع الطالب ، وذلك في حالة كان ما حصل عليه الطالب من مجموع يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة والذي تم كان تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي.

حيث أنه في كل عام دراسي جديد يتم تخصيص 10% من المقاعد في الكليات والمعاهد وذلك للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية ، أو غيرهم من الطلاب الحاصلين على شهادة إحدى المعاهد الفنية ، وكان خلال الفترة الماضية تم إجراء اختبارات القدرات.

وذلك لطلاب المدارس الصناعية أو غيرهم من طلاب المعاهد الفنية ، الراغبين في الدراسة والتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد وذلك بعد المشاركة في تلك المرحلة من التنسيق خلال الفترة المحددة لها ، ويعتبر اجتياز الطلاب لإختبارات القدرات شرطاً وذلك حتى يتم قبوله.

حتى في حاله كان المجموع الخاص به بتوافق مع الحد الأدنى للكلية التي تم قبوله للدراسة فيها.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

رابط تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية إحدى مراحل التنسيق ، والتي يتم تخصيص فترة خاص بها لهؤلاء الطلاب وذلك كغيرهم من طلاب الثانوية العامة ، حيث أنه يتم تخصيص 10% من المقاعد في الكليات والمعاهد لطلاب تلك المرحلة ، ويتم انتظار انتهاء وظهور نتائج طلاب الدور الثاني وذلك حتى يتم تنطلق تلك المرحلة من التنسيق ، وذلك حتى يشارك طلاب الدور الأول وأيضا الثاني في عملية التنسيق.

وذلك في حالة  كان المجموع الخاص بهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول ، والذي تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك للطلاب المدارس الفنية الفندقية والزراعية والصناعية والتجارية نظام 3 سنوات أو 5 سنوات بالإضافة إلى طلاب المعاهد الفنية المتوسطة ضمن الأقسام السابقة بحيث لا يقل عن 60%.

وبالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية شعبة تمريض أن يكون مجموع الطالب 75% فأكثر وأيضا أن يكون قد اجتاز اختبارات القدرات وذلك ضمن الكلية التي يريد الدراسة فيها بما يتناسب مع تخصص الطالب ، وتنطلق مرحلة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية.

وذلك وفق الموعد المحدد من وزارة التعليم العالي بداية من غدا الخميس 23 سبتمر ، وحتى الأثنين 27 سبتمر ، ضمن التنسيق الالكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


خطوات تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن إجراء التنسيق الخاص بطلاب الدبلومات الفنية على مستوى جميع الأقسام من " الزراعي أو التجاري بالإضافة إلى الفندقي والصناعي" ، سواء لطلاب المدارس الفنية نظام 3 سنوات أو 5 سنوات ، أو غيرهم من طلاب الأقسام السابقة ضمن المعاهد الفنية المتوسطة.

وذلك خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات وذلك بداية من زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية التالي من هنا ، وبعد ذلك يختار الطالب أيقونة تنسيق طلاب "الدبلومات الفنية" ، وبعد ذلك يقدم الطالب على اختار أيقونة التنسيق.

حيث أنه وبالضغط عليها يظهر للطالب صفحة تتطلب إدخال عدة بيانات ومنها رقم الجلوس وأيضا الرقم السري ، وبعد حفظ الطالب البيانات تظهر له كافة الرغبات الخاصة به ضمن الكليات والمعاهد التي يمكنه الدراسة فيها.


ومن ثم بعد ذلك يبدأ الطالب في ترتيبها حسب المجموع والتوزيع الجغرافي ، وبعدما ينتهي يحفظ التنسيق ويضغط حفظ للتنسيق الخاص به وينتظر ظهور النتائج ، وذلك ضمن رابط وخطوات إجراء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021