اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة 2021 دور ثاني

تسجيل رغبات طلاب
تسجيل رغبات طلاب الثانوية دور ثاني 2021

 

يستعلم الكثير من الطلاب في مصر خلال الفترة الحالية ، ضمن طلاب الثانوية العامة دور ثاني 2021 ممن تمكنوا من اجتياز تلك المرحلة وذلك بعد اجتياز المادة أو المادتين ضمن المواد التي تم إجراء الإختبارات فيها للمرة الثانية من قبل الطالب وذلك كفرصة ثانية بعدما لم يتمكن من احتيازها خلال امتحانات الدور الأول .

عن موعد وخطوات تسجيل رغبات الإلتحاق بإحدى الكليات والجامعات وذلك بعدما أصبح لهم مجموع كلي يمكنهم من خلاله المشاركه في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي وذلك لطلاب الدور الثاني ، وذلك بعدما انتهى طلاب الدور الأول.

ممن كان المجموع الخاص بهم يتناسب مع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة من التنسيق الخاص بهم وذلك خلال الأيام الماضية ، وستتم عملية التنسيق وذلك لهؤلاء الطلاب كغيرهم من طلاب الثانوية العامة الآخرين بشكل الكتروني وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.

برقم جلوس الطالب بالإضافة إلى الرقم السري المدون ضمن شهادة النجاح ، والتي يمكن الحصول عليها من قبل الطالب وذلك بداية من يوم غد الأربعاء وذلك بعد ظهور نتائج طلاب الدور الثاني اليوم الثلاثاء 21 سبتمر ،وذلك من خلال المدرسة المقيد فيها الطالب.

تسجيل رغبات طلاب الثانوية دور ثاني 2021


رابط تنسيق طلاب الثانوية العامة دور ثاني 2021

ظهرت نتيجة تنسيق طلاب الثانوية العامة 2021 ، دور ثاني اليوم الثلاثاء 21 سبتمر 2021 وذلك بعدما تم اعتمادها وذلك من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، وذلك ضمن نسبة النجاح الكلية لكافة الأقسام وأيضا لكل شعبة من الشعب على حدة سواء من العلمية أو الأدبية.

 

وذلك بعد انتهاء عملية التصحيح ورصد الدرجات وذلك لكافة أوراق الطلاب بشكل الكتروني تام ، حيث أن الأمتحانات كانت بنظام البابل شيت ، وحصل هؤلاء الطلاب على مجموع كلي خاص بهم وذلك بعد اجتيازهم كافة المواد الدراسة المقررة ضمن تلك المرحلة.

ولذلك فإنه يترقب هؤلاء الطلاب المشاركة في تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك ضمن المرحلة الثالثة والتي تتم في كل عام دراسي خلال مرحلتين سواء من التنسيق الخاص بتسجيل رغبات طلاب الدور الأول ممن مجموعهم يتوافق مع الحد الأدنى المحدد من قبل وزارة التعليم العالي.

خلال تلك المرحلة أو الخاص بتسجيل رغبات طلاب الدور الثاني بعد ظهور النتائج الخاصة بهم ، وذلك خلال فترة يتم تحديدها وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، والتي بعد انتهائها تظهر النتائج الخاصة بالطلاب كافة وذلك من حصول كل طالب على بطاقة ترشيح لإحدى الكليات أو المعاهد التي تم قبوله فيها.

وتتم عملية التنسيق وذلك من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية التالي من هنا.

تسجيل رغبات طلاب الثانوية دور ثاني 2021


طريقة تسجيل رغبات طلاب الثانوية دور ثاني 2021


ويمكن تسجيل الرغبات الخاصة بطلاب الثانوية العامة دور ثاني 2021 ، وذلك خلال الفترة المحددة للتنسيق الخاص بهم وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك للطلاب كافة سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات ، وذلك بداية من تسجيل الدخول ل بوابة الحكومة المصرية.


وذلك من خلال الرابط التالي من هنا ومن ثم يختار الطالب أيقونة تنسيق "المرحلة الثالثة" ، وذلك من خلال الضغط عليها ، وبعد ذلك ينتقل الطالب الصفحة جديدة بها العديد من الخانات المطلوبة سواء من الرقم السري المدون ضمن شهادة نجاح الطالب بالإضافة إلى رقم جلوس الطالب.


وأيضا رمز تحقيق موصخ ضمن تلك الصفحة ، ومن ثم يبدأ الطالب في ترتيب الرغبات الخاصة به وذلك حتى يلتحق بأحدى الكليات أو المعاهد بما يتناسب مع مجموع الطالب وأيضا التوزيع الجغرافي.

ويراعي الطالب حفظ البيانات فور انتهائه وأيضا يطبع  التنسيق الخاص به ، وذلك ضمن رابط وخطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة دور ثاني 2021.

تسجيل رغبات طلاب الثانوية دور ثاني 2021