اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد بدء المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2021

تنسيق الجامعات الخاصة
تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

يبحث العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن تفاصيل أكثر حول موعد بدء المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية لعام 2021-2022، حيث قام مكتب القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة بالكشف عن موعد انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، فتبدأ المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية يوم السبت المقبل الذي يوافق 25 من شهر سبتمبر الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحا، وتستمر عملية التسجيل لمدة ثلاثة أيام عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم في الجامعات الخاصة والأهلية.

والذي أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتنتهي عملية تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق مساء يوم الإثنين المقبل الذي يوافق 27 من شهر سبتمبر الجاري في تمام الساعة الثامنة، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» لطلاب وطالبات الثانوية العامة تفاصيل ومعلومات أكثر حول خطوات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق المرحلة الثانية من الجامعات الخاصة والأهلية لعام 2021-2022 خلال السطور القادمة للتقرير.

خطوات التسجيل عبر تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الخاصة والأهلية

يقوم الطالب  الراغب في الالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية بملئ 25 رغبة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، ومن المحتمل أن تظهر نتيجة تنسيق كليات الجامعات الخاصة والأهلية يوم الثلاثاء القادم الذي يوافق 28 من شهر سبتمبر الجاري في تمام الساعة الخامسة مساء، وجاءت خطوات التسجيل بتنسيق المرحلة الثانية كليات الجامعات الخاصة والأهلية كالتالي:

يدخل الطالب عبر الموقع الالكتروني المخصص لتنسيق الجامعات الخاصة من هنا، أما بالنسبة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق الجامعات الأهلية مثل جامعة الجلالة، جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة العلمين الدولية، أضغط هنا.

يملئ الطالب رغباته من الكليات التي يرغب  الالتحاق بها بعد إطلاعه على التخصصات المتاحة بجميع الجامعات الخاصة والأهلية، بالإضافة إلى معرفة كافة التفاصيل من مصاريف والرسوم الدراسية الخاصة بكل كلية ونظم السداد.

يحق للطالب التعديل والتغيير في الكليات التي يريد الالتحاق بها خلال فترة التسجيل ولكن بعد غلق باب التقديم لا يمكن للطالب الوصول إلى قائمة الرغبات.

ينتظر الطالب نتيجة الرغبات التي كتبها، وبعد الإعلان عن النتيجة، ثم يتوجه الطالب إلى الجامعة التي سوف يلتحق بها لتقديم أوراقه.