اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الإستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

نتيجة تنسيق طلاب
نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


يستعلم الكثير من طلاب مدارس الدبلومات الفنية 2021 ، سواء نظام 3 سنوات أو 5 سنوات على مستوى جميع التخصصات سواء من الزراعي أو الفندقي أو التجاري أو غير ذلك من الصناعي وتمريض بالإضافة إلى طلاب المعاهد المتوسطة عن موعد ظهور نتاىح التنسيق الخاصة بهم.

 

والذي تم إجراؤه من قبل كافة الطلاب وذلك خلال الفترة الماضية والتي كان تم تحديد موعدها من قبل وزارة التعليم العالي، ممن المجموع الخاص بهم تجاوز الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة وذلك من 60% فأكثر في حين أنه كان لتخصص التمريض 75% بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القدرات.

لتي تم عقدها وذلك قبل بدء تسجيل رغبات الإلتحاق بالكليات والمعاهد وذلك من قبل الطلاب ، وتنسيق الرغبات كان من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية برقم جلوس الطالب والتي من خلالها أيضا سيتمكن الطلاب من الحصول على نتائج التنسيق.

وذلك من بطاقة الترشيح للكلية أو المعهد الذي تم قبول الطالب للدراسة فيه ، وذلك ضمن ما يتوافق مع المجموع الخاص به والحد الأدنى للقبول والذي يتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي بعد انتهاء التنسيق فضلا عن التوزيع الجغرافي.

ويشارك طلاب الدور الأول والثاني في تلك المرحلة من التنسيق وذلك ضمن المرحلة الخاصة بهم والتي تكون بالتزامن مع المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021.

 

نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

موعد ظهور نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

يترقب الكثير من طلاب الدبلومات الفنية بالإضافة إلى أولياء أمورهم ظهور نتائج التنسيق الخاصة بهم وذلك لكافة الطلاب ممن كانوا شاركوا في تلك المرحلة من التنسيق خلال الفترة الماضية وذلك بداية من الخميس 23 سبتمر ، وحتى الأثنين 27 سبتمر.

وذلك ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي والتي هي إحدى مراحل التنسيق في كل عام ، وكان ذلك الأمر من قبل الكثير من الطلاب ممن مجموعهم توافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة والذي كان تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم العالي قبل انطلاق تلك المرحلة من التنسيق.

وذلك ضمن التخصصات المختلفة لجميع الشعب سواء من التجاري أو الفندقي وغير ذلك من الزراعي والصناعي بالإضافة إلى التمريض نظام 3 سنوات أو 5 سنوات وطلاب المعاهد المتوسطة بما يتوافق مع التخصصات السابقة .

وفي كل عام وبعد اغلاق  تنسيق هؤلاء الطلاب وذلك ضمن انتهاء تلقي تسجيل رغبات الطلاب وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة بما يتناسب مع مجموع وتخصص الطالب فإنه ومن قبل وزارة التعليم العالي يتم تحديد موعد لإعلان نتائج التنسيق وذلك ضمن مرور 72 ساعة من إغلاق التنسيق .

ومن ثم يكون بعد ذلك متاح للطلاب الحصول على نتائجهم بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية برقم جلوس الطالب بالإضافة إلى الرقم السري.

نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


خطوات معرفة نتائج تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن الإستعلام ومعرفة نتائج تنسيق طلاب الدبلومات الفنية ، وذلك عندما تظهر النتائج ضمن الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك للطلاب ضمن جميع التخصصات سواء طلاب المدارس الفنية من زراعي وتجاري وفندقي وصناعي نظام 3 أو 5 سنوات بالإضافة إلى طلاب المعاهد المتوسطة.


وذلك بالبيانات الخاصة بالطالب من خلال اتباع عدة خطوات ، حيث أن كلاً من التنسيق والإستعلام عن النتيحة الخاصة بالطلاب يتم بشكل الكتروني وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ، حيث أنه يتم معرفة نتائج التنسيق من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا وتسجيل الدخول لذلك الموقع الخاص بالتنسيق بشكل كامل ، وبعد ذلك يضعك الطالب أيقونة "نتيحة التنسيق" .


ومن ثم بعد ذلك يبدأ في كتابة بيانات ضمن الصفحة التي ستظهر له ، وذلك من رقم الجلوس وأيضا الرقم السري يتبعه رمز تحقيق الشخصية الموضح في تلك الصفحة ، ومن ثم يحفظ الطالب البيانات وبعد ذلك تظهر له مباشرة الكلية أو المعهد الذي تم قبوله للدراسة فيه.

وفق مع يتناسب مع مجموع وتخصص الطالب والتوزيع الجغرافي ، وذلك ضمن رابط وخطوات الإستعلام عن نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021.

نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021