اهم الاخبار
الأحد 14 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

السلام الديمقراطي: رسالة السيسي عن حقوق الانسان بمصر طمأنت كل المصريين

الدكتور سعيد حساسين
الدكتور سعيد حساسين نائب رئيس حزب السلام الديمقراطي

اعتبر الدكتور سعيد حساسين نائب رئيس حزب السلام الديمقراطي وعضو مجلس النواب السابق تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أكد فيها مؤسسات الدولة المصرية هي التي تحكم البلاد وهم من أبناء المجتمع، وعلى المصريين أن يطمئنوا بعدم وجود انتهاك لحقوق الإنسان في مصر وقوله بالنص: "يهمني أن المصريين يكونوا مقدرين وميكنش عندهم اعتقاد أن فيه انتهاك لحقوق الإنسان" بمثابة رسالة مهمة طمأنت جميع المصريين عن حقوق الانسان في مصر.

وقال " حساسين " في بيان له اصدره اليوم إن الرئيس السيسي هو أول قائد على مستوى العالم كله يهتم بحقوق الانسان بمفهومها الشامل مؤكداً أن الانسان المصري اصبحت حقوقه في التعليم والصحة والسكن الكريم في قلب اهتمامات القيادة السياسية والحكومة موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسي على المشروع القومي التاريخي وغير المسبوق على مستوى العالم كله "حياة كريمة". 

وقال الدكتور سعيد حساسين إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" هي تطبيق حقيقي لحقوق الانسان بمفهومها الشامل مؤكداً أن هذه المبادرة ستغير وجه الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لأكثر من 58 مليون مواطن مصري يقطنون القرى والريف المصري مؤكداً أن هؤلاء المواطنين سوف يتمتعون بجميع حقوقهم للعيش بكل كرامة وعزة.

وكان الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة، المذاع عبر القناة الأولى المصرية قد أكد أن الفقر والجهل والأمور التي كانت خلال السنوات الماضية أدت إلى ممارسات غير أخلاقية مثل التحرش، مشيراً إلى أن ضبط حركة المجتمع هي مجموعة من حقوق وواجبات وعقاب لمن يتجاوز.

وشدد الرئيس السيسي، على أن ما واجهت الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية ليس بالأمر السهل وعلينا استيعاب الأمر، وكشف الرئيس أنه خلال أسابيع سيجرى افتتاح أكبر مجمع سجون، ويعد نسخة أمريكية.