اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

"الاستشاريون" تثمن اشادة المنظمة الاممية باعطاء السيسي اولوية لملف الصحة

 الدكتورة سوزان فوزى
الدكتورة سوزان فوزى السيد رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاستشاريون

ثمنت  الدكتورة سوزان فوزى السيد رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاستشاريون للرعاية الصحية اشادة الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر خلال مشاركتها فى فعاليات إطلاق تقرير التنمية البشرية بمصر 2021، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى واعطائه اولوية قصوى لملف الصحة.

وقالت " السيد " فى بيان لها اصدرته اليوم إن المسئولة الاممية وجهت حديثها للرئيس السيسي، قائلة بالنص : نبارك جهود مصر وجهودك من أجل إعطاء أولوية قصوى  في مجال الصحة ومصر عملت على توثيق أوجه التعاون مع جميع الجهات وخاصة في مجال القطاع الصحي" معتبرة هذه الكلمات المهمة من الدكتورة نعيمة الصغير بانها شهادة عالمية فى حق الرئيس السيسى الذى جعل حق الانسان المصرى فى الصحة خاصة من اهالينا البسطاء فى مقدمة حقوق الانسان.

ووجهت الدكتورة سوزان فوزى السيد التحية والتقدير للرئيس السيسى على مبادراته الانسانية فى كل مايتعلق بقضايا الرعاية الصحية مما كان لها اثارها الايجابية فى مواجهة فيروس سى وتقديم افضل الرعاية الصحية بالمجان لمرضى الضمور العضلي وحصول جميع المواطنين من المصريين والاجانب على لقاح كورونا بالمجان اضافة الى الاهتمام الكبير من الرئيس السيسى بملف الرعاية الصحية لجميع شعوب الدول الافريقية .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تسلم تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر 2021، من رندا أبو الحسن، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

يذكر أن من أبرز الحضور لهذه الفعالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، السفير سامح شكري، وزير الخارجية، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات.