اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: لا توجد معسكرات لاجئين عندنا.. ومصر تدعم 6 مليون ضيف

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر بها نحو 5 إلى 6 ملايين لاجئ، ونعتبرهم ضيوف يعيشون في بلدهم الثاني، نافيا ما يثار عن وجود معسكرات لاجئين في مصر، مشيرا إلى الدولة المصرية استهدفت جميع القطاعات بالتطوير، وأكد ذلك تقرير الأمم المتحدة للتنمية عن مصر الذي يتسم بالشفافية.

أضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الجاري 2021، أنه لا توجد معسكرات للاجئين في مصر، مردفًا: «عندنا ضيوف في مصر يعيشون وسطنا وبنقدملهم الدعم.

أكد الرئيس السيسي أن مصر تسعى لحل أزمة سد النهضة الإثيوبي بالتفاهم والحوار بين البلدين.

أكّد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أنّ مصر لا توجد بها معسكرات للاجئين، وقال: عندنا ضيوف في مصر تعيش وسطنا بنقدملهم الدعم.

مكافحة الإرهاب

أضاف الرئيس السيسي أنَّ الدولة المصرية تحركت لمكافحة الإرهاب إلى جانب جهودها في البناء والتنمية.

الرئيس أشار إلى أن مواجهة الإرهاب والتطرف خلال السنوات السبع الماضية، كان من الممكن أن توقف عجلة التنمية في هذه الفترة، لكنه أوضح: إحنا معملناش كده.. إحنا بنينا للنهوض ببلدنا.

قال الرئيس السيسي، أن تحرك الدولة المصرية لمواجهة الإرهاب جنبًا إلى جنب مع البناء والتنمية التي تحدث في البلاد.

أضاف الرئيس السيسي  أنه لا يوجد قطاع من قطاعات الدولة لم تستهدف الحكومة تطويره وتنميته.

أكد السيسي أن حرب الدولة المصرية على الإرهاب هي حرب قائمة على أساس البناء والتنمية، وليس حربًا من أجل القضاء على عناصر الفساد.

قال الرئيس السيسي، إن الحرب ضد الإرهاب في مصر وفي المنطقة تبنى على البناء والتعمير، مؤكدًا أن الشعب المصري هو البطل الحقيقي بعد الإصلاح الاقتصادي.

أضاف الرئيس السيسي: دايمًا ما يقولوا إن العمل في مصر في كافة المجالات مُتسرع وعنيف وعميق في كل حاجة لأننا اعتبرنا أن حربنا على الإرهاب.

شهادة حق

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن تقرير الأمم المتحدة يُعد شهادة وقف صدورها عن مصر منذ 10 سنوات وتتسم بالشفافية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن أن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر.

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، والذي يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لجهود وإنجازات الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر، حسبما صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.