اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: «الشعب المصري بطل معركة التنمية.. وبنعمل حاجات محدش عملها في الدنيا»

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة أنفقت نحو 700 مليار جنيه لإنشاء محطات معالجة ثنائية وثلاثية للقضاء على التلوث البيئي للمياه، وللاستفادة من المياه.

وأضاف الرئيس السيسي خلال احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة  للتنمية البشرية في مصر، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تنفّذ مشروع تبطين الترع بهدف القضاء على التلوث البيئي، إلى جانب المشروعات المتعلقة بالصرف الصحي.

تطوير منظومة الصرف الصحي

قال الرئيس السيسي:"لما نيجي نتكلم على إن احنا كان عناصر الصرف الصحي في الريف كانت 12 % أصبحت 38 % يعنى متبقى 62 % مُصرين إن شاء الله خلال 3 سنين يبقا مفيش حاجة اسمها صرف صحى يليق وهذا كلام ينطبق على الخدمات المحلية والمستشفيات والمدارس داخل 4500 قرية ..معرفش يا ترى التقرير القادم يقدر يرصد الحالة دي".

أضاف السيسي: "تبطين شامل للترع للقضاء على مظاهر التلوث البيئي ..كلها عناصر جنب بعضها بتعمل صرف صحي وتغطية ترع ومحطات معالجة للصرف الصحى والزراعي والصناعي على المستوى القومي..انفقنا من 2014 وحتى انتهاء المبادرة حوالى 700 مليار جنيه محطات معالجة ثنائية وثلاثية للاستفادة من المياه والتلوث البيئي الناتج عن هذه المياه".

ودعا الرئيس السيسي لتنظيم رحلات إلى منطقة المنزلة لمعرفة حجم الإنجاز الذى تحقق هناك ، قائلا:"بحيرة 250 ألف فدان كانت ممكن تعتبر منطقة غير صالحة ماتصورش انه فيه حد في الدنيا تدخل لمعالجة التلوث البيئ من 500 إلى 600 سنة فاتت زى اللى احنا بنتعمله دلوقتي".

الشعب البطل الحقيقي

أكد السيسي، إن الهدف من برامج الحماية الاجتماعية هو تخفيف آثار الإصلاح الاقتصادي ومن مسار حالة الفقر، مضيفا: "بتقولوا إن تقرير التنمية البشرية 2021 ممكن يتعمل كل سنتين، ونتمنى أن السنة اللى هيطلع فيها التقرير، ترون أمرا أحب أسجله دلوقتي".

وأضاف الرئيس السيسي: "الخطة الموجودة بتاع حياة كريمة المفروض موازنات استثمارية للوزارت خلال 10 سنوات قادمة لتحقيق مراده، لكن إحنا مُصرين إن نحققه خلال 3 سنين اعتبارا من منتصف العام الحالي ..المسار هنا شامل والمواجهة حاسمة قوى، نقدر نحول حياة 58 مليون مصري".

وأكد الرئيس السيسي ان الشعب المصري هو البطل الحقيقي في خطة الإصلاح الاقتصادي ونجاحها ارتبط بحجم التحمل واستيعاب المواطن لتداعياتها".

السيسي يحضر احتفالية الأمم المتحدة


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم الثلاثاء إلى مقر فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، والذي يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة للجهود والإنجازات التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، بحضور ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء.

وفور وصوله مقر العاصمة الإدارية، والتقط الرئيس السيسي صورة جماعية برفقة المشاركين في الاحتفالية، ويستعرض خلال اليوم تقرير التنمية البشرية الذي يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية.