اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: قطار التنمية لم يتوقف بسبب الحرب على الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحرب التي خاضتها مصر ضد الإرهاب لم توقف قطار التنمية، وأكبر دليل على نجاحنا تقرير التنمية البشرية.

وقال الرئيس السيسي، خلال إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021: كل الشكر والتقدير إنكم ساهمتم في شهادة استمر ايقافها لمدة 10 سنوات، وبالتالي هي شهادة تتسم بشفافية ومصداقية أكبر لأنها شهادة من متخصصين ومسؤولين دوليين لديهم الخبرة والحنكة".

حرب صعبة

ووجه الرئيس السيسي حديثه للمصريين "بقول للمصريين.. كان المسار المحتمل اللى ممكن كل الناس والمتخصصين يرشحوه احنا ممكن نمشي فيه الحرب الصعبة اللى مرت على مصر خلال 7 سنين.. وكان مسار له منطقه وحججه ان احنا مشغولين بمواجهة الإرهاب وبالتالي توقف عجلة التنمية في مصر المدة دى.. معملناش كده واعتبرنا ان حربنا ضد الإرهاب في مصر والمنطقة هي حرب مبنية على البناء والتنمية".

وأكد الرئيس السيسى، أن تقرير التنمية البشرية عن الدولة المصرية لعام 2021 شهادة للمصريين البطل الحقيقي، متابعا: "تمرير خطة الإصلاح الاقتصادي وقبولها من الرأي العام كان السبب فى نجاحها الشعب المصري".

عقبات الإصلاح الإقتصادي

وأضاف الرئيس السيسي، "النجاح مرتبط باستيعاب المواطنين وقبولهم له.. أقول للشعب المصرى شوف التقرير ده.. شهادة وشهادة الدولة المصرية شهادة للشعب المصرى.. والمصريين تحملوا تبعات تنفيذ الإصلاح الاقتصادى حتى لو عملنا إجراءات حماية اجتماعية.. لكن تنفيذ برنامج الإصلاح عبء ضاغط على المجتمع المصرى.

وتابع الرئيس السيسى: "أقدم التهنئة للمصريين على قدرتهم من خلال التضحية والصبر والتحمل في ظهور هذا التقرير بهذا الشكل".