اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

للثانوية الأزهرية ..كل ما يخص كلية الشريعة والقانون بأسيوط 2021-2022

الوكالة نيوز

يزداد تساؤلات الآلاف من طلاب الثانوية الأزهرية في هذه الفترة حول معرفة اقسام والأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الشريعة والقانون بأسيوط للعام الجامعي الجديد ، وقد تم إنشاء كلية الشريعة والقانون بأسيوط في عام 1969م.

ومن منطلق دور  بوابة "الوكالة نيوز" ننشر لمتابعتها من طلاب الثانوية الأزهرية الاقسام والأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الشريعة والقانون بأسيوط جامعة الازهر قبل بدء العام الدراسي الجديد.

قد تصل مدة الدراسة داخل كلية الشريعة والقانون بأسيوط جامعة الازهر اربع سنوات، وتضم كلية الشريعة والقانون بأسيوط جامعة الازهر قسمان وهم (الشريعة الإسلامية، الشريعة و القانون)،

ويمنح الطالب علي ليسانس الشريعة الإسلامية، شعبة الشريعة والقانون ويحصل الطالب علي ليسانس الشريعة والقانون وهو يعادل ليسانس الحقوق، شعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية، ويحصل الطالب علي ليسانس الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية.

وبينما قسم الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية ألا يقل درجة الطالب في اللغة الإنجليزية عن 85%، وبمصروفات ويوجد هذا القسم بفرع القاهرة فقط، وتبلغ عدد سنوات الدراسة به 5 سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن الكلية تقبل الطلاب الوافدين جميع الجنسيات عن طريق إدارتهم الخاصة بالجامعة بعد اجتياز الطالب للامتحان المقرر له في اللغة العربية ويستثني من هذا الامتحان الحاصلون علي الثانوية الأزهرية والطلاب العرب .

 الأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الشريعة والقانون بأسيوط جامعة الازهر

وتكون الأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الشريعة والقانون بأسيوط جامعة الازهر كالتلي: 

- أصل شهادة الثانوية الثانوية الأزهرية إضافة إلى عدة صور ضوئية منها احتياطيا.

- أصل شهادة الميلاد «برقم ثلاثي» إلى جانب عدة صور ضوئية منها.

-  عدد 6 صور حديثة مقاس 4×6.

- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.

- أصل استمارة الحافز الرياضي إن وجدت.

- استمارة 2 جند من مكتب التجنيد التابع له الطالب.

-  استمارة 6 جند «للذكور مواليد 98 فيما فوق فقط» أو بدل فاقد منها استمارة 7 جند من مديرية الأمن التابع لها الطالب.

-  صورة بطاقة الترشيح.