اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على موعد تشيع جنازة دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

توفيت الفنانة دلال عبد العزيز صباح أمس السبت ، وذلك بعد فترة إصابة طويلة ب فيروس كورونا المستجد ، استمرت لمدة تخطت 3 شهور ، حيث أنها قد انتقلت إليها العدوى بذلك الفيروس نهاية أبريل الماضي الأمر الذي استدعى نقلها إلى مستشفى طبية تحصل فيها على الرعاية التي تحتاج إليها حالتها.

حتى يتم تماثلها للشفاء ، وذلك بالفعل ما كان قد حدث حيث أنها تعافيت من ذلك الفيروس من سلبية أخر مسحة أجرتها ضمن النتيجة التي ظهرت ، ولكن الأمر لم يتوقف عند ذلك فقط ، حيث أنها عانت بعد ذلك من مضاعفات ما بعد الإصابة ب فيروس كورونا المستجد .

وتمثل ذلك في صعوبة التنفس وأيضا الكلام نتيحة الفشل التنفسي ، والذي هو في الأصل بسبب تلف الرئة وبالتالي فإنها وداخل غرفة العناية المركزة كانت وبشكل مستمر يتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي ، وبعد طول الفترة الزمنية لبقائها في المستشفى.

بالإضافة إلى أن التحسن بشكل كبير في حالتها بعدما أصيبت مضاعفات ما بعد الإصابة بذلك الفيروس لم تظهر عليها ، قرر أفراد عائلتها نقلها إلى مستشفى أخرى وذلك حتى تتماثل للشفاء ، ولكن سوء حالتها النفسية بسبب بقائها في المستشفى فترة طويلة أثر على مسألة تحسنها.

ومن ثم بعد ذلك بعدة أيام وقتها المنية ، ويتم البحث من قبل جمهورها ومتابعتها عن مكان ووقت تشيع جنازتها بالإضافة إلى موعد صلاة الجنازة عليها.

دلال عبد العزيز


مرض الفنانة دلال عبدالعزيز


الفنانة دلال عبد العزيز ، كانت من أبرز الفنانات في مصر والوطن العربي ممن أصيبوا ب فيروس كوفيد_19 ، حيث أنها قد انتقلت إليها العدوى بذلك الفيروس خلال نهاية أبريل الماضي ، وبواسطة الأدوية المختلفة وأحد اللقاحات تمكنت من مقاومة ذلك الفيروس.

ولكن وكونها كانت متقدمة في العمر فإنها لم تتماثل للشفاء تماما بل قد أصيب ب مضاعفات ما بعد الإصابة والتي تمثلت في تلف الرئة وهو الأمر الذي أدى إلى فشل عملية التنفس لديها بدون جهاز التنفس الصناعي وانخفاض نسبة الأكسجين في الدم بدونه.

وبعد فترة علاج في المستشفى التي نقلت إليها فور إصابتها بذلك الفيروس ، توفى زوجها الفنان سمير غانم والذي بدوره توفى في 20 مايو 2021 ، وذلك نتيجة تداعيات ما بعد إصابته ب فيروس كورونا المستجد أيضا ، واختار أفراد عائلتها عدم أخبارها بخبر الوفاة.

بهدف أن يؤثر الحزن الشديد على رحيله على حالتها النفسية ، ومن ثم وفاتها المنية أيضاً في 8 أغسطس بذات السبب وذلك من تداعيات الإصابة ب فيروس كوفيد_19 ، وحتى نهاية حياتها لم تعلم شيء عن خبر وفاتها بل كانت تسأل عن آخر آخبار الحالة الصحية له وذلك من الإطمئنان عليه.

دلال عبد العزيز


موعد تشبع جنازة الفنانة دلال عبد العزيز

قام أفراد عائلة الفنانة دلال عبد العزيز ، وذلك بعدما تم الإعلان صباح أمس السبت من قبل كلاً من الفنان حسن الرداد وأيضاً الإعلامي رامي رضوان من خلال الحساب الخاص بهم على منصة التواصل "فيسبوك" ، عن وفاتها حيث أنه موعد الجنازة هو اليوم الأحد.


وذلك فيما هو بعد صلاة الظهر وذلك من أن يتم أداء صلاة الجنازة عليها بعد صلاة الظهر في مسجد المشير بالتجمع الخامس ، ضمن المسجد الذي تم فيه أيضاً أداء صلاة الجنازة على زوجها الفنان الراحل سمير غانم ، ومن ثم بعد ذلك سيتم دفن جثمانها بالمقابر الخاص بالعائلة.

وذلك ضمن ذات المكان الذي دُفن فيه الفنان سمير غانم ، وذلك من مقابر الوفاء والأمل والتي تقع في منطقة مدينة نصر ، وكان ذلك الأمر من تحديد موعد ومكان صلاة الجنازة من قبل الإعلامي رامي رضوان ، وذلك بعدما وفاتها المنية نتيجة تداعيات الإصابة ب فيروس كورونا المستجد.

 وكان ذلك بعد عمر طويل حافل بالإنجازات الفنية ، وذلك ضمن مشوار فني ناجح حصلت خلاله على إشادات الجمهور على جميع أعمالها الفنية والسينمائية وأيضا رصيد كبير من المحبة في قلوب كافة جمهورها في مصر والوطن العربي ، وكانت قد وفاتها المنية عن عمر يناهز ال 61 عاماً.

دلال عبد العزيز


دعاء رواد مواقع التواصل ل دلال عبد العزيز

حالة من الحزن أصابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك بعدما تم الإعلان من قبل أفراد عائلتها عن أنه قد وفاتها المنية ، وذلك نتيجة تداعيات الإصابة ب فيروس كورونا المستجد والذي كان تسبب لها في الفشل التنفسي وتلف الرئة ، حيث كتب أحد المتابعين.

وذلك من الحساب الخاص ب الإعلامي رامي رضوان ضمن التعليقات ، قائلاً " رحمة الله عليها كانت تشاركنا عواطفنا و قدمت لنا عبر و دروس و قدوة لفهم جزء من الحياة ،رحمة الله عليها و عظم الله أجركم و ربي يسكنها فسيح جناته ".

بينما كتب متابع آخر قائلاً " لاحول ولاقوة إلا بالله انا لله وإنا اليه راجعون البقاء لله وحده ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويجعل مثواها الفردوس الأعلى".

كما كتبت متابعة أخرى ، قائلة " ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته وجعت قلوبنا جميعا فنانة قديرة زوجة فنان قدير رحمة الله عليه ربنا يصبر بناتها يارب".

بالإضافة إلى أن كتبت متابعة من جمهورها ، قائلة " إنا لله وإنا إليه راجعون الله يصبركم ويصبر بناتها فراق الأب صعب جداً ولو عدي سنين فما بالكم بفراق الأم والأب"  وذلك من تعليقات رواد تلك المنصة من الدعاء بالرحمة والمغفرة للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.