اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد ومكان جنازة السيدة الراحلة جيهان السادات

جيهان السادات
جيهان السادات

استيقظ المصريون صباح اليوم الجمعة، على خبر وفاة جيهان السادات عن عمر 87 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان، حيث ظلت الراحلة تخضع للعلاج والرعاية الطبية في العناية المركزة بأحد المراكز الطبية الكبرى في مصر، حتى تدهورت حالتها الصحية بشكل مفاجئ بعد أن تحسنت خلال الأيام الماضية، ولكن يشاء القدر أن تنفذ أنفاسها الأخيرة إثر تعرضها لهبوط حاد في الدورة الدموية، وحدوث خلل كبير في الوظائف الحيوية لها.

موعد جنازة جيهان السادات

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الراحلة جيهان السادات، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثالثة عصراً، أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر، في جنازة عسكرية يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحتى الآن لم يتم تحديد مكان الدفن، وتوجد مقابر عائلة السادات بميت أبو الكوم بالمنوفية، أما مقابر عائلتها «جيهان السادات» بمدينة نصر.

مكان جنازة جيهان السادات

وكشف محمد أنور السادات، عن وجود مشاورات حول مكان دفن جثمان السيدة جيهان السادات، كما أن موعد العزاء سيتم تحديده أيضا بعد الاستقرار على موعد ومكان الدفن، كما أنه من المقرر أن تقام جنازة جيهان السادات من إحدى المساجد بالقاهرة، مشيرة إلى أنَّ الترتيبات الأولية هي إقامة صلاة الجنازة بمسجد المشير طنطاوي، ولكن لم يتم إعلان أي تفاصيل في هذا الشأن إلى الآن.

وفاة جيهان السادات

ونعت رئاسة الجمهورية، في بيان، اليوم الجمعة، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ببالغ الحزن والأسى

مرض جيهان السادات

جدير بالذكر أن السيدة جيهان السادات، رحلت عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر يناهز 87 عامًا، إثر تدهور حالتها الصحية بأحد المستشفيات بالقاهرة، وفور إعلان خبر وفاتها ترددت بعض الأنباء حول إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ولكن حسم محمد أنور عصمت السادات، ابن شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الأمر بنفى إصابتها بفيروس كورونا، مشيرا إلى إنها توفيت بعد صراع مع مرض السرطان.

جيهان السادات

ويذكر أن السيدة جيهان السادات من مواليد 29 أغسطس 1933 بالقاهرة، اسمها الحقيقي جيهان صفوت رؤوف، ولدت لوالد مصري الجنسية وأم بريطانية الجنسية، وهى مسيحية الديانة نسبة إلى والدتها، ومن المتوقع أن تكون أسلمت بعد زواجها من الرئيس الراحل أنور السادات، حيث تزوجت منه في عام 1949 ، ورزقت منه بثلاث بنات، هنّ «لبنى» و«نهى» و«جيهان» وولد واحد هو «جمال».

وتعد السيدة جيهان السادات هى أول سيدة أولى فى تاريخ الجمهورية المصرية التى تخرج إلى دائرة العمل العام، ولها مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، ولديها عدد من المؤلفات، حصلت على العديد من الجوائز الوطنية والدولية.