اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مكان وموعد جنازة مدير التصوير الراحل رمسيس مرزوق

مدير التصوير رمسيس
مدير التصوير رمسيس مرزوق

فجع الوسط الفني اليوم خلال الساعات الأولى من صباح اليوم في خبر رحيل رائد كبير من رواد التصوير السينمائي وهو مدير التصوير رمسيس مرزوق عن عمر يناهز 81 عامًا، الذي توفي اليوم في منزله بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان قد دخل المستشفى منذ أيام إثر تعرضه لجلطة في القلب، وخضع بعدها لجراحة عاجلة لعمل قسطرة، قبل أن يتم نقله إلى العناية المركزة لمتابعة العلاج.

وفاة مدير التصوير الراحل رمسيس مرزوق

وأعلن خبر وفاته، الفنان سامح الصريطي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب: «فقدنا الآن فنانا كبيرا ورائد من رواد التصوير السينمائي، رحم الله الدكتور رمسيس مرزوق»، وارفق صورة بجانب المنشور، وأشار إليها، قائلاً: «وهذه آخر لقطة له مع أخيه الفنان النحات ومهندس الديكور زوسر مرزوق».

موعد جنازة مدير التصوير الراحل رمسيس مرزوق

قال الفنان سامح الصريطى، إن جنازة الراحل رمسيس مرزوق، ستقام داخل الكومباوند الذي كان يقيم فيه، مشيرا إلى أن موعد الجنازة لم يتحدد بعد، انتظارا لوصول أسرة الفقيد إلى المنزل، ومن المتوقع أن تكون اليوم بعد صلاة المغرب، كما أشار إلى أنه سيجري دفنه في مقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر في مقابر العائلة، وسوف يصلى عليه بمنزله داخل الكومباوند الذي كان يعيش فيه.

وذكر الصريطى، أنه أيضا لم يتم تحديد موعد إقامة عزاء رمسيس مرزوق، فهذا الأمر يرجع لأسرة الفقيد.

من هو مدير التصوير الراحل رمسيس مرزوق؟


- رمسيس مرزوق فنان ومدير تصوير حاصل على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية قسم تصوير جامعة حلوان 1959 وبكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية أكاديمية الفنون تخصص تصوير 1963 وعلى شهادة الدكتوراه في الإخراج السينمائي من جامعة السوربون بباريس (فرنسا) عام 1983.

- يعد الدكتور رمسيس مرزوق 74عاما أحد أبرز نجوم التصوير السينمائي في مصر.

- شارك في العديد من الأعمال السينمائية، منها، فيلم «أضحك للصورة تطلع حلوة، إسكندرية كمان وكمان، المهاجر، هى فوضى، بمبة كشر، الأبرياء، الجبان والحب، سقطت في بحر العسل، أه يا ليل يا زمن، سمارة الأمير، الصعود إلى الهاوية، اضحك الصورة تطلع حلوة، مرسيدس، ليه يا بنفسج»، وغيرها من الأفلام.

- شارك مع المخرج يوسف شاهين في العديد من الأفلام، وأيضا المخرجين رضوان الكاشف، وشريف عرفة ويسري نصرالله.

- يصل رصيد الراحل مرزوق الفني إلى ما يزيد على 60 فيلمًا.

-  كما حصل على العديد من الجوائز، وكذلك اشترك بتصوير مجموعة افلام ايطالية.

- أقام العديد من المعارض الخاصة به بمصر وروما وباريس وحصل على حوالي عشرين جائزة تقديرية.